اقتصاد

بحضور ملك ماليزيا… بتروناس وأدنوك توقعان اتفاقاً لاكتشاف النفط في الإمارات

كوالالمبور – “أسواق”

حضر ملك ماليزيا السلطان عبد الله رعاية الدين المصطفى بالله شاه ورئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان توقيع اتفاقية خاصة بين شركة بتروناس أبو ظبي التابعة لشركة بتروناس وشركة أبو ظبي للنفط (أدنوك) في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وبحسب الاتفاق ستنال بتروناس امتيازاً لمدة 6 سنوات لاكتشاف موارد النفط غير التقليدية في منطقة الظفرة على امتداد 2,000 كيلومتر مربع.

وقال أمين القصر الملكي أحمد فاضل شمس الدين في بيان صادر اليوم عن القصر الملكي إن ملك ماليزيا سعيد بالتعاون بين بتروناس وأدنوك في هذا المجال.

وقال الملك عبد الله إن الاتفاق يثبت من جديد القدرات المتميزة للشركات الماليزية للمنافسة على المستوى الدولي.

وأضاف البيان “هذا الاتفاق يعكس متانة العلاقات المشتركة بين ماليزيا والإمارات على عدة مستويات وهو تحقيق لرغبة البلدين بتعزيز التعاون الاستراتيجي.”

وعبر الملك عن أمله بأن يقود هذا الاتفاق إلى فتح طرق جديدة للتعاون والتنسيق في البلدين في مختلف القطاعات لما فيه مصلحة ماليزيا والإمارات.

وبحسب الاتفاق ستنال شركة بتروناس حصة تبلغ 100 بالمائة من الأسهم والعمليات التشغيلية لاكتشاف وتقدير موارد نفطية غير تقليدية في منطقة التنقيب لمدة 6 سنوات، وبعد عملية التقدير سيدخل الشريكان بتروناس وأدنوك في عملية التنقيب والإنتاج حيث ستنال أدنوك حصة بنسبة 50 بالمائة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat