اقتصاد

أرباح بتروناس تتضاعف إلى 30 مليار رنجيت في الربع الثالث

كوالالمبور – “أسواق”

سجلت مجموعة بيتروليام ناسيونال بيرهاد (بتروناس) نمواً كبيراً في الأرباح خلال الربع الثالث من العام الجاري 2022 حيث حصدت الشركة 30.8 مليار رنجيت وهو ما يقارب ضعف الأرباح التي حققتها في نفس الفترة من العام الماضي عند 16.3 مليار رنجيت.

وبلغت عوائد الشركة قبل احتساب الفائدة والضريبة والإهلاك والاستهلاك 47.5 مليار رنجيت ماليزي بنمو يبلغ 80.6 بالمائة مقارنة بالعائدات في الربع الثالث من العام الماضي والتي بلغت 26.7 مليار رنجيت.

وحقق إجمالي عائدات المجموعة نمواً بنسبة 60.5 بالمائة ليبلغ 99.2 مليار رنجيت مقارنة بـ 61.8 مليار في الربع الثالث من العام الماضي 2021 بفضل تأثير الأسعار لعدة منتجات رئيسية وفرق أسعار الصرف.

وبلغت السيولة المالية من العمليات التشغيلية في الشركة 20.7 مليار رنجيت مقارنة بـ 21.8 مليار في 2021 بعد ارتفاع حسابات المبيعات الصافية مع ارتفاع الأسعار.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس تنكو محمد توفيق في بيان رسمي إن “أداء بتروناس في الربع الثالث دليل على تركيز الشركة على التميز في مجال التشغيل والتجارة والتزامها بتحسين عملياتها التشغيلية للاستفادة من التعافي الحاصل في قطاع الطاقة عالمياً مع وضع أمان ومصالح الشعب في رأس الأولويات.”

وأضاف تنكو محمد أن بتروناس ستستمر في الحفاظ على مكوناتها الأساسية وتعزيزها مع نمو قطاع الطاقة لتقديم أفضل الحلول وأكثرها أماناً ورفقاً بالبيئة لجميع العملاء بأفضل الأسعار.

وشدد على أن بتروناس لا زالت ملتزمة بخطتها الخاصة للنمو والوصول إلى إنهاء انبعاثات الكربون بحلول العام 2050 ضمن خطة (NZCE 2050) للوصول إلى انتقال مسؤول وعادل للطاقة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat