أخبار

مهاتير محمد: ندرس نظام سكة حديد يحاكي كفاءة نظام طوكيو

كوالالمبور – “أسواق”

قال رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد إن الحكومة تجري دراسة حول كيفية ضمان أفضل استخدام لنظام السكك الحديدية الماليزي، وكشف أن حكومته تسعى أيضًا لمشاورة المتخصصين في اليابان لمحاكاة كفاءة محطة طوكيو واستخدامها على مستوى الشحن أو الركاب.

وتابع قائلا: “إذا كانت هناك حاجة لزيادة خطوط السكك الحديدية فسنقوم بذلك”، والقطاع الخاص مدعو أيضًا لاقتراح واستثمار وتأجير المسارات الحالية. والحكومة ترحب بمزيد من مشغلي السكك الحديدية في ماليزيا”.

وقال مهاتير خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس 17 أكتوبر في كوالالمبور عقب إطلاق سياسة النقل الوطنية 2019-2030: “نحن نستثمر في بناء القطارات، لكنها ليست مستغلة بالكامل، السكك الحديدية هي استثمار كبير ويجب استخدامها بأفضل شكل قدر الإمكان.

وقال إنه يشجع على استخدام القطارات للشركات لنقل البضائع الثقيلة، بدلاً من الطرق، لأن ذلك قد يقلل من احتمال وقوع حوادث، وأضاف: “هناك حاجة لوجود نقاط محددة في محطات القطار لتأمين هذه البضائع”.

وأعرب عن أمله أن “ينافس نظام السكك الحديدية الماليزي في المستقبل نظامي اليابان وكوريا الجنوبية”، مؤكدا أن “هدفنا هو تقليل استخدام المركبات الخاصة على الطرق وزيادة استخدام السكك الحديدية، وخاصة إذا تطلب الأمر مسافات طويلة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat