أخبار

ملكة ماليزيا تتبرع بـ 150 سريراً للمستشفيات

كوالالمبور – “أسواق”

أعلن المدير العام للصحة في ماليزيا د. نور هشام عبد الله إن ملكة ماليزيا السلطانة تونكو عزيزة ميمونة إسكندرية تبرعت بـ 100 سرير لمستشفى سونجاي بولوه، و50 سريراً لمستشفى كوالالمبور المركزي، وهما من أهم المراكز الطبية التي تتعامل مع تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في البلاد.

وقال د. عبد الله في منشور على صفحته في موقع فيسبوك: “نتقدم في وزارة الصحة الماليزية بالشكر والتقدير لجلالة الملكة على مساهمتها”، واعتبر أن هذه المبادرة سيكون لها دور إيجابي في رفع معنويات الأطباء والعاملين في الخطوط الأمامية لمحاربة الفيروس.

وسجلت ماليزيا حتى يوم البارحة 11 أبريل 184 إصابة جديدة بفيروس كوفيد-19 مما رفع حصيلة الإصابات الإجمالية إلى 4530 حالة، لكن وزارة الصحة كذلك أكدت أن نسبة الحالات التي تعافت بشكل كامل تجاوزت 44% من إجمالي الإصابات.

من جانب آخر نقلت وسائل إعلام في ولاية جوهور أنباءاً عن تبرع السلطان ابراهيم بن السلطان إسكندر بـ 42 جهازاً للتنفس الاصطناعي لمستشفيات الولاية، دعماً لعملها في مكافحة انتشار فيروس كوفيد-19 في الولاية.

وقال السلطان ابراهيم في تصريح لوسائل الإعلام إن: “هذه التبرعات هي مساهمة مني ومن العديد من المتبرعين والأصدقاء، ونحن ندرك الأوضاع والحاجة الحالية في المستشفيات لعلاج المرضى، ولهذا قررت أنا وأصدقائي وجميع المساهمين بالإضافة لحكومة جوهور أن نتعاون لتخفيف العبء عن مستشفيات الحكومة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat