اقتصاد

الرنجيت يواصل الارتفاع ويقترب من مستويات 4.46 السابقة

كوالالمبور – “أسواق”

من المتوقع أن يستمر الرنجيت الماليزي في الصعود أمام الدولار الأمريكي ليصل إلى سعر صرف 4.46 بحلول الأسبوع المقبل وهو سعر لم يلامسه منذ شهر أغسطس الماضي، وذلك مع استمرار التحسن في الأسواق المالية في ماليزيا وسط توقعات بالاستقرار السياسي في ظل الحكومة الجديدة.

ونقلت وكالة الأنباء الماليزية برناما عن الخبير المالي ستيفن إينيس قوله إن رئيس الوزراء الجديد أنور إبراهيم يهدف للتركيز على الاستقرار والاقتصاد وهو ما سيعود بأثر إيجابي على الرنجيت الماليزي.

وأضاف إينيس أن السوق ينظر لقائد تحالف الأمل على أنه صديق للسوق والاقتصاد، حيث سيمنح البرلمان أولوية لإقرار ميزانية البلاد عبر إقرار لمصاريف الحكومة قصيرة الأمد ثم طرح الميزانية بعد شهر تقريباً.

وسجل الرنجيت سعر صرف يبلغ 4.4705 أمام الدولار الأمريكي عند الإغلاق يوم الجمعة 25 نوفمبر الجاري، ومن المتوقع أن يحقق المزيد من الارتفاع مع فتح سوق التداولات صباح يوم غد الثلاثاء 29 نوفمبر.

ومنذ تعيين أنور رئيساً للوزراء حقق الرنجيت الماليزي ارتفاعاً بنسبة 1.8 بالمائة أمام الدولار الأمريكي وهو أكبر ارتفاع له منذ شهرين، مع تحسن توقعات السوق في ظل الاستقرار السياسي الموعود تحت حكومته.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat