اقتصاد

ولاية صباح تستقبل استثمارات بقيمة 11.5 مليار رنجيت في العام 2022

كوالالمبور – “أسواق”

سجلت ولاية صباح استثمارات بقيمة 11.5 مليار رنجيت ماليزي في العام الماضي بحسب ما كشف وزير التجارة الدولية والصناعة تنكو ظفرول عبد العزيز.

وقال الوزير إن هذه الاستثمارات تضم 89 مشروعاً ستوفر أكثر من 4500 فرصة عمل.

ومن إجمالي تلك الاستثمارات تشكل الاستثمارات الأجنبية المباشرة 9.2 مليار رنجيت مقابل 2.3 مليار رنجيت من الاستثمارات المحلية المباشرة.

وأوضح تنكو ظفرول أن قطاع الصناعة كان له الحصة الأكبر من الاستثمارات بقيمة 8.4 مليار رنجيت أو 72.9 بالمائة من إجمالي الاستثمارات، فيما حصل القطاع الأساسي على 1.6 مليار رنجيت وحصد قطاع الخدمات استثمارات بقيمة 1.5 مليار.

كما أكد وزير التجارة أن المشاريع الكبيرة التي تفوق قيمتها 100 مليون رنجيت تركزت في قطاع البترول والمنتجات النفطية والمنتجات المعدنية ومعدات النقل.

وشدد على التزام وزارة التجارة الدولية والصناعة باجتذاب الاستثمارات الأجنبية والمحلية إلى ولاية صباح عبر سلطة تطوير الاستثمارات في ماليزيا (Mida) وخصوصاً عن طريق الصناعات المستهدفة.

وقال “تتعاون ميدا بشكل استراتيجي مع جميع وكالات الاستثمار الحكومية والمؤسسات الاقتصادية لجذب الاستثمارات إلى البلاد.”

وأوضح أن الصناعات المستهدفة في ولاية صباح تضم التكنولوجيا الصديقة للبيئة والطاقة المتجددة واللوجستيات والسياحة البيئية.

واختتم كلامه بالقول إن سلطة تطوير الاستثمارات تعمل بشكل دائم مع مؤسسات تطوير الصناعات في ولاية صباح ووكالة دعم ريادة الأعمال للترويج للولاية لدى المستثمرين واجتذاب الرحلات الاستثمارية إلى المنطقة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى