أخبار

اعتقال 104 صينيين يديرون شبكة احتيال إلكتروني في “صباح”

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت إدارة الهجرة في ولاية صباح أنها اعتقلت عصر أمس الثلاثاء 26 نوفمبر عصابة احتيال عبر الإنترنت، تتشكل من 104 مواطنين صينيين، وذلك في ثلاث غارات منفصلة.

وقالت إدارة الهجرة، وفقًا لوكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما” إنه “تم القبض على المشتبه بهم، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 39 عاما، في مجمع التسوق Borneo1 ووحدتي عمارات في جالان يونيفرسيتي ماليزيا في صباح حوالي الساعة 4 مساءً.

وأشارت إلى أنه “يُعتقد أن هذه العصابة شاركت في نشاط استثماري عبر الإنترنت مقره الصين منذ شهرين. وتعتقد السلطات أن الوحدات السكنية تعمل كمراكز اتصال”، لافتة إلى أنها استولت على 916 هاتفًا محمولًا و 348 بطاقة sim و 64 كمبيوتر محمول و 28 جهاز كمبيوتر شخصي للمساعدة في التحقيق.

وأظهر مدير إدارة الهجرة في صباح محمد سادي محمد أمين أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية أثناء مؤتمر صحفي عقده الأربعاء حول الحادثة. وقال إن العصابة تستهدف ضحايا في الصين من خلال منحهم عائدات سريعة ومرتفعة لاستثماراتهم.

وأشار إلى أن “جميع المعتقلين دخلوا البلاد باستخدام تصريح زيارة اجتماعية، لكن 69 منهم كانوا بدون جوازات سفر أو وثائق هوية”. وشارك 41 ضابطًا وموظفًا في عملية القبض عليهم.

ولدى سؤاله عما إذا كانت القضية تتعلق بالقبض على 680 مواطن صيني متورطين في عملية احتيال عبر الإنترنت في سايبرجايا، قبل أسبوع، قال محمد ساد إن “المسألة ما تزال قيد التحقيق، ومع ذلك، فإن طريقة العمل تشبه الحالة في سايبرجايا”.

وأوضح أن جميع الأشياء المصادرة قد صودرت بموجب قانون مكافحة غسل الأموال لعام 2001 (AMLA) وأنه سيتم إخطار السفارة الصينية في ماليزيا بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat