أخبار

ترحيل 4 آلاف مهاجر غير شرعي من "صباح" هذا الشهر

كوالالمبور – “أسواق”

يرحّل مجلس ولاية “صباح” للأمن القومي (MKN) بالتعاون مع إدارة الهجرة، ووزارة الصحة الملكية الماليزية، 3990 مهاجرا غير شرعي من الفلبين وإندونيسيا هذا الشهر.

وقال نائب مدير الأمن في “صباح” محمد حافظ عبد الرحمن إن 3800 مهاجرا من الفلبين سيتم ترحيلهم عن طريق سانداكان إلى زامبوانجا، بينما سيتم ترحيل 109 مهاجرين إندونيسيين عبر تاواو إلى نونوكان بإندونيسيا.

و”هؤلاء المهاجرون هم من بين 1140 شخصًا تم ترحيلهم من صباح هذا العام”، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما” عن محمد حافظ الذي قال للصحفيين عند لقائه بميناء سانداكان الليلة الماضية: “في المجموع منذ عام 1990، قمنا بترحيل 589,364 مهاجرًا من الفلبين وإندونيسيا”.

وأكد أن سفينة ركاب من الفلبين وصلت ونقلت 918 شخصًا منهم أطفال إلى بلدهم الأصلي. وقال إن المواطنين الفلبينيين الذين تم إرسالهم إلى منازلهم الليلة الماضية تم اعتقالهم في وقت سابق في مركزي الاعتقال المؤقت سيبوجا وكوتا كينابالو.

وأضاف أن مجلس ولاية “صباح” للأمن القومي وغيره من الإدارات والوكالات الحكومية ستتعقب باستمرار المهاجرين غير الشرعيين وتحتجزهم في عمليات متكاملة يتم بعدها ترحيلهم إلى بلادهم أسبوعيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat