اقتصاد

سيلانجور تصدر قراراً بمنع الأجانب من العمل كباعة متجولين

كوالالمبور – “أسواق”

قالت رئيسة لجنة تنمية رواد الأعمال في ولاية سيلانجور رودزيا اسماعيل إن حكومة الولاية أصدرت قراراً بمنع الأجانب من العمل كباعة متجولين أو الحصول على تراخيص للعمل في هذا المجال أو العمل لدى الباعة المتجولين المرخصين في سيلانجور.

وأضافت اسماعيل أن القرار يشمل كذلك أزواج وزوجات المواطنين الماليزيين، وبررت قرار الولاية بوجود ضعف في الشفافية في النظام الحالي لتراخيص الباعة المتجولين في الولاية، مثل عدم وضع شرط إلزامي للتراخيص بمنحها حصراً للمواطنين الماليزيين، وهو الإجراء الذي ستتخده الولاية بدءاً من الآن.

وتتضمن الشروط الجديدة لترخيص الباعة المتجولين في ماليزيا ثلاثة شروط أساسية: أولها أن تكون الرخصة لمواطن ماليزي، وثانياً أن لا يتجاوز وقت تسمية المرشحين للرخصة 3 أشهر، وثالثاً ألا يتم توظيف أي شخص غير ماليزي للعمل في تلك المحلات.

وأكدت روزديا اسماعيل إن الولاية ستستخدم نظام تسجيل بالبصمة لضمان ألا يتم التسجيل من أي شخص باستثناء مالك الترخيص والموظفين لديه، وأن التغيير يشمل فقط الباعة المتجولين لكونهم ضمن السلطات المحلية للولاية، وأن بقية الأعمال مثل المطاعم تتبع لقرارت وزارة الداخلية في الحكومة الفيدرالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat