أخبار

وان عزيزة: الحكومة لا يمكنها فرض حظر على زواج الأطفال

كوالالمبور – “أسواق”

قالت نائب رئيس الوزراء وان عزيزة وان إسماعيل إن ولايات سرواك، باهانج، تيرينجانو، بيرليس، نيجري سيمبيلان، قدح وكيلانتان رفضت تعديل قوانين زواج الأطفال، مشيرة إلى أن الحكومة الفيدرالية لا يمكنها فرض حظر على زواج الأطفال على الولايات.

وأكدت حسب ما نقل عنها موقع THE STAR أن سيلانجور هي وحدها التي عدلت قوانينها، فيما وعدت خمس ولايات أخرى بفعل الشيء نفسه، وهي بينانج وصباح وجوهور وملاكا وبيراك.

من جهتها، قالت جماعة “الأخوات في الإسلام” (SIS) المدافعة عن حقوق المرأة اليوم إنه يجب على الحكومة التدخل للتعامل مع الولايات السبع التي رفضت حظر زواج الأطفال من أجل منع إيذائهم.

وقالت المجموعة أيضاً إن الولايات السبع بحاجة إلى توضيح الأساس المنطقي لقراراتهم، حيث تحدث صناع السياسة، وعلماء نفس الأطفال، وممارسو الرعاية الصحية، وخبراء الاقتصاد وحتى المؤسسات الدينية عن ضرر زواج الأطفال.

وقالت SIS في بيان لها حسب صحيفة THE STAR: “من أجل إعطاء مصلحة الأطفال الأولوية، يتعين على حكومة ائتلاف الأمل أن تشرح ما يجري؛ لإجبار الولايات السبع التي رفضت على التعاون”.

وأضافت: “بما أن الأذى الذي يلحق بأطفالنا واضح بشكل جلي، فمن مسؤولية الحكومة الفيدرالية المنتخبة أن تتدخل وتتصرف لما فيه مصلحتها”.

يشار إلى أن تايلاند وإندونيسيا المجاورتين لماليزيا حظرتا زواج الأطفال قانونًا في ديسمبر 2018 وسبتمبر 2019 على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat