أخبار

بقيمة تجاوزت 30 ألف رينجت.. مخالفات لغير الملتزمين بحظر التدخين

كوالالمبور- “أسواق”

أصدرت إدارة الصحة في سيلانجور ما مجموعه 150 مخالفة خلال عملياتها المستمرة لفرض قرار حظر التدخين في 562 مطعم ومنشأة  في كافة أرجاء الولاية منذ الأربعاء الماضي، وقد بلغ إجمالي قيمة المخالفات 30,750 رينجيت ماليزي.

وقال مدير الصحة في سيلانجور الدكتور خالد إبراهيم  في بيان له إن سبعة من الإشعارات صدرت لمدخنين قاصرين تقل أعمارهم عن 18 عامًا كما أفاد أن عدد من غير الملتزمين بالقرار يستخدمون “الشيشة” الإلكترونية.

وأضاف أنه تم إصدار 20 مخالفة بقيمة 5000 رينجيت ماليزي لأصحاب المطاعم وذلك لعدم التزامهم بعرض لافتة أو إشعار بعدم التدخين في أماكن عملهم “ممنوع التدخين”.

كما تم إصدار إشعارات لعدد من أصحاب المطاعم لتوفير مرافق خاصة للمدخنين كمنفضة التدخين على طاولة الطعام، مضيفًا أنه بموجب قرار حظر التدخين فإنه لا يُطلب من مالكي ومشغلي المطاعم وضع إشعار وإشارات حظر التدخين فقط، ولكن يجب عليهم أيضا أن لا يوفروا مرافق التدخين، مثل منفضة السجائر وأغراض الشيشة.

وقال إن المدخنين الذين تم إصدار الإشعارات بحقهم عليهم دفع مخالفة بقيمة 250 رينجيت ماليزي، كما  يمكن تخفيض القيمة إلى 150 رينجيت ماليزي إذا تم السداد في غضون شهر واحد من إصدار المخالفة.

كما نصح الذين يريدون الإقلاع عن التدخين، بالسعي للحصول على خدمة “mQuit” ، المتوفرة في العيادات الصحية الحكومية والمستشفيات، والمرافق الصحية الخاصة المعتمدة، والتي تقدم المساعدة والدعم الكامل والنصح والإرشاد الفوري للراغبين بترك التدخين بشكل كامل وبطريقة صحية سليمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat