أخبار

10 آلاف شخص يخضعون لاختبار كوفيد-19 في منطقة مسجد إنديا

كوالالمبور – “أسواق”

بدأت وزارة الصحة الماليزية اليوم حملة فحص واسعة لسكان منطقة مسجد إنديا في العاصمة كوالالمبور، وذلك للكشف عن جميع حالات الإصابة المحتملة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، بعد وضع المنطقة تحت إجراءات مشددة لتقييد الحركة منذ أسبوع جراء تسجيل أعداد متزايدة من الحالات فيها.

وتضم عملية الفحص سكان مبنى “Selangor Mansion” وسكن “Menara City one” ومبنى “Malayan Mansion”، حيث تجولت سيارات وزارة الصحة في المنطقة وأبلغت السكان عبر مكبرات الصوت بإجراءات الفحص الذي سيشمل جميع سكان المنطقة.

وتجمع سكان المنطقة حوالي الساعة 2 ظهراً أمام أحد فروع مصرف ماي بانك، وكان بانتظارهم أطباء وزارة الصحة الذين أشرفوا على عمليات الفحص، والتي ستشمل حوالي 10 آلاف شخص يقيمون في تلك المنطقة.

ويضم مبنى “Selangor Mansion” ومبنى “Malaysan Mansion” المجاور حوالي 6000 شخص، إضافة إلى 3200 شخص يقيمون في سكن “Menara City one” وأكثر من 1000 شخص يعيشون في المنازل الصغيرة الملحقة بالمتاجر في المنطقة.

ومنذ الصباح الباكر اليوم شوهدت الطواقم الطبية والشرطة بشكل مكثف في المنطقة استعداداً لحملة الفحص الموسعة، وذلك بعد وضع منطقة مسجد إنديا ضمن المناطق الحمراء، وفرض قوانين مشددة لتقييد الحركة فيها تمنع خروج أي شخص من منزله تحت طائلة الاعتقال والغرامة المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat