أخبار

فرض تقييد الحركة المشدد على مساكن عمال شركة “توب غلوف” في كلانج

كوالالمبور – “أسواق”

أعلن الوزير الأول وزير الدفاع داتوك سري اسماعيل صبري أن الحكومة الماليزية قررت فرض أمر تقييد الحركة المشدد EMCO على مساكن العمال الذكور والإناث الذين يعملون في شركة المطاط Top Glove Corporation Berhad والتي تعتبر أكبر شركة لإنتاج القفازات المطاطية في ماليزيا والعالم.

وأكد صبري أن تقييد الحركة المشدد على منطقة السكن سيبدأ من منتصف ليلة اليوم، وذلك بعد تسجيل 215 حالة من فيروس كوفيد-19 في المنطقة حتى يوم البارحة.

وبحسب الوزير فإن المناطق التي يشملها تقييد الحركة المشدد تضم مساكن العمال الذكور في شارع Jalan Abadi 1A/KU8 ومساكن العاملات الإناث في شارع Jalan Abadi 1A وشارع Jalan Abadi 10A/KU8 حيث سيؤثر تقييد الحركة المشدد على 13,190 عاملاً وحوالي 1,200 شخصاً من سكان المنطقة.

كما طلبت الحكومة من شركة “توب غلوف” إجراء فحوصات كوفيد-19 شاملة لجميع العمال لديها في المصانع والمساكن الأخرى والتي تسهم في القوة العاملة في مصانع الشركة.

أمر تقييد الحركة المشدد EMCO الذي فرضته الحكومة سابقاً في العديد من مناطق كوالالمبور وسيلانجور خلال الأشهر الماضية يتسم بتعليمات أكثر صرامة من أمر تقييد الحركة المشروط CMCO، حيث تُمنع الحركة والدخول والخروج مهما كانت الأسباب من المناطق الموضوعة تحت تقييد الحركة المشدد، وتمنع جميع النشاطات التجارية والاقتصادية، في حين تتكفل الحكومة بتأمين المواد الغذائية والخدمات الأساسية لسكان تلك المناطق إلى حين انتهاء فترة EMCO وحصر الإصابات والحالات.

المصدر: برناما – مالاي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat