Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

اعتقال ضابطين في الهجرة بسبب تسهيل دخول مهاجرين محظورين من دخول ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”

اعتقلت إدارة الهجرة الماليزية ضابطين يعملان لديها في مطار كوالالمبور الثاني (Klia2) حيث يواجهان تهمة تسهيل دخول مهاجرين غير موثقين موضوعين على اللائحة السوداء لمنع دخول ماليزيا.

وقال مدير عام الهجرة الماليزية خير الدزيمي داوود إن الضابطين كانا يعملان من خلال نوافذ المطار لوضع أختام دخول على جوازات المهاجرين بدون إدخالها في نظام المعلومات التابع للهجرة.

ويتم تنظيم العملية عن طريق وكيل يسهل دخول المهاجرين غير الموثقين بالتعاون مع ضباط الهجرة في نوافذ المطار.

وبحسب المعلومات فإن المتهمين كانا يتقاضيان مبالغ تتراوح بين ألف وألفي رنجيت لكل شخص حيث يتم بعد ذلك اصطحاب المهاجرين من قبل الوكيل إلى مواقع يعملون فيها بشكل غير قانوني.

وأكد مدير الهجرة أن الأشخاص الذين دخلوا عن طريق هذه الشبكة ممنوعون من دخول ماليزيا وهم على القائمة السوداء لمنع الدخول بسبب عدة مخالفات ارتكبوها سابقاً في البلاد.

وأعلن توقيف الضابطين لمدة 7 أيام على ذمة التحقيق حيث سيتم التحقيق معهم تحت قانون منع الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، كما تم توقيف مهاجرين غير موثقين والوكيل الذي كان ينظم العملية في المطار.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى