أخبار

إصابة مواطنين ماليزيين بفيروس كورونا على متن سفينة في اليابان

كوالالمبور – “أسواق”

أكدت وزارة الصحة الماليزية إصابة اثنين من المواطنين الماليزيين بفيروس كورونا من الذين يبحرون على متن سفينة الرحلات البحرية Diamond Princess.

وفي منشور على صفحته الرسمية على فيسبوك، قال مدير عام وزارة الصحة داتو د. نور هشام عبد الله إن المواطنين المصابين تحت رعاية السلطات اليابانية حالياً.

وتعد سفينة Diamond Princess حديث العالم اليوم بعدما تبين وجود مئات الإصابات بالفيروس على متنها، وهي أكبر مجموعة من الحالات خارج الصين مصابة بأكثر من 400 شخص.

وقد تم التأكد من إصابة ماليزيين اثنين بمرض Covid-19 كما أن هناك اثنين آخرين يتم انتظار نتائجهما بقلق شديد. وقال د. هشام: “إنه يتم عزل المرضى المصابين وإدارتهم في اليابان”.

وكانت السفينة التي بدأت في رحلة بحرية استمرت 16 يومًا، قد مرت بمحطات توقف في اليابان وهونج كونج وتايوان وفيتنام واستقرت في ميناء خليج يوكوهاما في اليابان، وما تزال تخضع للحجر الصحي من قبل السلطات هناك بسبب انتشار العدوى على متن السفينة الفاخرة.

وفي 16 فبراير، اختبرت وزارة الصحة اليابانية 1,219 شخصًا من بين 3,700 مسافر وطاقم على متن السفينة من أكثر من 50 دولة.

وقد طُلب من إجمالي 2,666 راكبًا، بمن فيهم أولئك الذين يقيمون في غرف صغيرة بدون نوافذ ، البقاء داخل حجراتهم لمنع انتقال العدوى خلال فترة الحجر الصحي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat