Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

تشكيل لجنة لحماية المستخدمين من الاحتيال الإلكتروني المصرفي في ماليزيا

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

قال مدير المعلومات في حزب PKR فهمي فضيل، إنه سيتم تشكيل فريق عمل لمساعدة ضحايا الاحتيال الإلكتروني المصرفي في السعي للحصول على تعويض قانوني.

 

وقال إن فريق العمل يمكن أن تضم ممثلين من الأحزاب المكونة لتحالف الأمل المعارض.

 

وأضاف: “سأقدم اقتراحًا لتشكيل فرقة عمل تضم أطراف متعددة للمساعدة في معالجة قضايا احتيال الضحايا من خلال الإجراءات القانونية، وأيضًا للتوصية بإصلاحات مؤسسية إضافية لضمان قدرتنا على التخلص من المجرمين (المحتالين)”.

 

كما تساءل النائب ليمبا بانتاي، عن سبب عدم فعالية الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والبنوك والجمعيات المصرفية في التعامل مع المحتالين الذين كانوا يستخدمون طريقة عمل مماثلة.

 

وقال إن وزراء المالية والاتصالات والوسائط المتعددة والشؤون الداخلية والقانون، يجب أن يعملوا على إيجاد حل لتقليل الاحتيال في ماليزيا والقضاء عليه.

 

وقال أيضًا إن اتحاد البنوك في ماليزيا (ABM) واتحاد المؤسسات المصرفية والمالية الإسلامية الماليزية (AIBIM) يجب أن يتقدموا ويشرحوا كيف يمكن استغلال أنظمة الأمن المصرفي من قبل هؤلاء المحتالين.

 

وأضاف: “يجب تجديد أنظمة الأمان الحالية  وخاصة للخدمات المصرفية عبر الإنترنت بشكل عاجل، بما في ذلك تنفيذ المصادقة الثنائية واستخدام أرقام الهوية الدولية للأجهزة المحمولة (IMEI) للمعاملات المشبوهة”.

 

وفي 11 أغسطس، بدأت الحكومة التحقيق في خرق للأمن السيبراني مرتبط بمزود الدفع عبر الإنترنت iPay88.

 

كما تساءل عن سبب قيام iPay88 بإصدار معلومات عن اختراق البيانات بعد أكثر من شهرين من الحادث.

 

وفي وقت سابق، دعت مجموعة تمثل ضحايا عمليات الاحتيال المالية البنوك التجارية، إلى تحمل المزيد من المسؤولية عن قضايا الاحتيال.

 

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى