استثمار

جناح ماليزيا في إكسبو دبي يجتذب آلاف الزوار

كوالالمبور / 25 نوفمبر – “أسواق”

اجتذب جناح ماليزيا والذي يحمل اسم (Rainforest Canopy) في معرض إكسبو دبي 2020؛ في الإمارات العربية المتحدة مئات آلاف الزوار، منذ افتتاحه رسميًا للجمهور في 1 أكتوبر.

وقالت ميشيل لاو سوك يي، مديرة جناح ماليزيا، إن جناح Rainforest Canopy هو شهادة على التزام ماليزيا القوي تجاه حماية البيئة والتنمية المستدامة.

وأضافت: “وصل عدد زوار جناحنا إلى ستة أرقام، وما زلنا نجمع العدد الفعلي وستعلن عنه وزارة العلوم والتكنولوجيا والابتكار لاحقًا”.

ويمتد الجناح على مساحة 1,234 مترًا مربعًا، تحت عنوان “تنشيط الاستدامة”، وهو أول تركيب خالٍ من الكربون في إكسبو دبي 2020.

وقالت لاو إن زوار جناح ماليزيا يتم اصطحابهم في رحلة للحفاظ على الغابات في البلاد والسلع الزراعية المستدامة؛ التي شكلت التنمية الاجتماعية والاقتصادية لماليزيا.

وأردفت: “السبب في عرضنا للغابات المطيرة بجانب معرض تطوير السلع الزراعية المستدامة، هو تقديم سرد مبسط عن سياسات إدارة استخدام الأراضي بعيدة المدى في البلاد، بما يتماشى مع التزامنا نحو تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية وحماية البيئة.

وقالت “كما تدرك ماليزيا وتقدر دور غاباتنا المطيرة باعتبارها رئة الكوكب، وهذه الأهمية لم تكن أبدًا أكبر مما هي عليه في الوقت الحالي، مع التحدي المتمثل في تغير المناخ.”

وأعربت عن فخر ماليزيا كونها بلدًا استوائيًا يدرك هذه الأهمية منذ وقت مبكر جدًا، مؤكدة التزام البلاد بحماية المحيط الحيوي للبشرية.

وأضافت أن جناح ماليزيا يهدف إلى إلهام الزوار من خلال تجربة غامرة في الضيافة الماليزية والتنوع البيولوجي للغابات المطيرة، بالإضافة إلى إبراز جهود الدولة في تحقيق الاستدامة على المدى الطويل في مختلف الصناعات.

 

المصدر: وكالات

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat