غير مصنف

دبي تحتضن ندوة لمركز أستانا المالي لتعزيز الاستثمار في كازاخستان

دبي – أبو ظبي: يعقد مركز أستانا المالي الدولي (AIFC) منتدى مالي يوم 28 مايو الساعة التاسعة مساء في فقند شانغريلا دبي، طريق الشيخ زايد، وذلك بهدف تسليط الضوء على إمكانات الاستثمار في كازاخستان وزيادة الوعي بالفرص التي يوفرها مركز أستانا المالي الدولي.

وسيقدم المركز خلال المنتدى رؤى مستقبلية حول الأهمية الاقتصادية لكازاخستان في آسيا الوسطى، والعروض الفريدة للمركز والخيارات الجذابة للمستثمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتمثل ندوات مركز أستانا المالي سلسلة من أحداث التوعية في المراكز المالية الرئيسية تهدف إلى عرض إمكانات الاستثمار في كازاخستان وزيادة الوعي بالفرص التي يوفرها مركز أستانا المالي الدولي، وخاصة بعد أن حقق هذا الحدث، في نسخته الثالثة، نجاحًا ملحوظًا وتواصلًا، حيث عزز مجتمع الأعمال في سنغافورة ولندن مع توفير فرص تواصل استثنائية بين المشاركين.

ويشارك في المنتدى رينات بيكتوروف محافظ مركز أستانا المالي الدولي، وروبن هوكجان

مدير العمليات في شركة أميكورب لخدمات الصناديق، وزاميرا سونديتوفا رئيس فرع AIFC، SkyBridge Invest ومحمد وسيم خياطه الرئيس التنفيذي لبنك المارية المجتمعي، وفيكرانت بهنسالي الرئيس التنفيذي لمجموعة يو بي إيه في منطقة الشرق الأوسط.

وسيتضمن الحدث خطابًا رئيسيًا يلقيه عدد من الخبراء الاقتصاديين والاستراتيجيين، وحلقتي نقاش (تدوم كل منهما لمدة تصل إلى ساعة واحدة)، واستراحات لتناول القهوة، وجلسة غداء ثم لتواصل بين المشاركين قبل الختام.

وباعتباره ولاية قضائية فريدة من نوعها، ليس فقط داخل كازاخستان ولكن في آسيا الوسطى ككل، يقدم مركز AIFC للشركات نظامًا قانونيًا شاملاً لجذب الاستثمارات وتنفيذها وحمايتها استنادًا إلى مبادئ قانون AIFC الصديق للأعمال – وفقًا لقانون إنجلترا وويلز ومعايير المراكز المالية الرائدة في العالم.

ومنذ إطلاقه رسميًا في عام 2018، خطى المركز خطوات كبيرة في ترسيخ مكانته كمركز مالي مميز في آسيا الوسطى، فيما يحتضن حالياً أكثر من 2700 شركة من 78 دولة، باستثمارات يبلغ مجموعها 11.4 مليار دولار أمريكي تم استقطابها لتعزيز إلى اقتصاد كازاخستان.

ويعمل مركز أستانا المالي الدولي كمحفز لجذب الاستثمارات إلى الاقتصاد الكازاخستاني، وتعزيز القطاع المالي في البلاد، بما في ذلك سوق الأوراق المالية، وتعزيز التكامل مع أسواق رأس المال الدولية، وتسهيل تطوير التمويل الإسلامي والمستدام، من بين مبادرات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى