غير مصنف

سفير أوزبكستان يزور جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين

كتبت – مرام محمد

قام سفير أوزبكستان بالقاهرة، أيبك عارف عثمانوف، بزيارة جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين، وكان في استقباله محمد محمد الجلاد، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين والعمانيين، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية وعدد من رجال الأعمال.

كما قام سعادته بزيارة أحد مصانع الأثاث بالمنطقة الصناعية بالقاهرة الجديده للإطلاع على الأثاث المصري وصناعته وكيفية تصديره للخارج.

وقال سفير أوزبكستان، إن زيارته لجمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين جاءت من أجل بحث سبل التعاون بين رجال الأعمال المصريين والاوزبكستانيين والبدء في الاتفاق على المشروعات التي يتم تنفيذها بمشاركة المستثمرين الأجانب في مجالات مختلفة منها الأثاث والطاقة والمقاولات وإنتاج الكراميك والبنية التحتية والزراعة والفنادق والمنسوجات وإنتاج الأغذية والأدوية وغيرها من خلال الإعداد للقاءات هناك بالتعاون مع غرفة التجارة والمحافظين وإعداد لقاءات مستمرة،
وذلك ضمن سياسة القيادة الأوزبكستانية التى تهدف إلى تطوير وتوسيع مشروعات ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والخاصة.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين، محمد محمد الجلاد، إن رجال الأعمال المصريين والمستثمرين لديهم اهتمام كبير بدراسة السوق الأوزبكستاني، ولديهم الرغبة في تنفيذ العديد من المشروعات، والعمل علي تصدير المنتجات المصرية إلى دول آسيا الوسطى وربطه برجال الأعمال العمانيين والسوق العماني.

وأضاف “الجلاد”، أنه من المقرر المشاركة في المعارض المتخصصة في أوزبكستان بهدف إقامة شراكة متبادلة مع ممثلي دوائر الأعمال في أوزبكستان والتعرف على السوق هناك عن قرب.

وقال “الجلاد”، إن السفير الأوزبكستاني اتفق على تنظيم زيارة إلى أوزبكستان لبعض الشركات التابعة لجمعية رجال الأعمال المصريين والعمانيين للمشاركة في اجتماعات ثنائية مع غرفة التجارة والصناعة وزيارة بعض المدن الأوزبكية مثل طشقند وسمرقند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat