سياحة

بداية من يوليو… لا ضرورة لإغلاق الهواتف في طائرات الخطوط الجوية الماليزية

كوالالمبور – “أسواق”

بداية من 1 يوليو المقبل سيصبح بإمكان المسافرين عبر الخطوط الجوية الماليزية استخدام أجهزتهم الإلكترونية مثل الهواتف والأجهزة اللوحية دون الحاجة لإغلاقها بفضل ميزة جديدة تحمل اسم “الاتصال من البوابة إلى البوابة”.

وقالت مجموعة الطيران الماليزية (MAG) في بيان رسمي إن سلطة الطيران المدني الماليزي أعطت الإذن على التعليمات الخاصة بتقنية الاتصال من البوابة إلى البوابة عبر شركات الخطوط الجوية الماليزية وشركة فايرفلاي وشركة ماس وينجز.

وبحسب البيان فإنه يُمكن لجميع المسافرين استعمال أجهزتهم طوال فترة الرحلة شرط بقائها في وضع الطيران خلال فترة الرحلة.

وقال البيان “لن يُطلب من المسافرين إغلاق أجهزتهم الإلكترونية خلال الإقلاع والهبوط كما كان مطلوباً في السابق بحسب متطلبات الطائرات، وتتضمن قائمة الأجهزة الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة المحمولة الصغيرة التي يضعها المسافر في أمتعته أو جيبه.”

كما أعلنت مجموعة الطيران الماليزية أنها ستمنح جميع مسافري درجة الأعمال والمشتركين شبكة واي فاي مجانية في جميع رحلات الخطوط الجوية الماليزية ما بين 1 يوليو و31 ديسمبر من العام الماضي، وسيكون العرض متوفراً على متن 20 طائرة تضم تقنية واي فاي.

كما تقتصر الخدمة على استهلاك لا يتجاوز 100 ميغابايت وسرعة محدودة بـ 512 كيلوبت في الثانية، فيما يُمكن للمسافرين الراغبين شراء خدمة (MHConnect) التي تقدم خدمة واي فاي بقيمة 9 رنجيت لاستهلاك 10 ميغابايت.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الطيران الماليزية أحمد لقمان محمد عزمي إن الشركة تعمل على توسيع خدمات الاتصالات للمزيد من العملاء في المستقبل.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى