Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياحة

الجواز الماليزي في المرتبة 11 بين أقوى جوازات السفر في العالم

كوالالمبور – “أسواق”

احتل جواز السفر الماليزي المرتبة 11 عالمياً في آخر تصنيف لجوازات السفر في العالم والذي يقيم جوازات السفر بحسب عدد الدول التي يُمكن لحاملي الجواز دخولها بدون تأشيرة.

وبحسب مؤشر (هينلي) الدولي والذي يقيم 199 جوازاً حول العالم تقدم الجواز الماليزي مرتبتين هذا العام بعدما احتل المرتبة 13 في عامي 2021 و2022.

ويمكن لحاملي جواز السفر الماليزي الدخول إلى 180 من أصل 227 بلداً حول العالم بدون تأشيرة.

فيما احتل جواز السفر السنغافوري المرتبة الأولى في التصنيف إذ يُمكن لحامله دخول 192 بلداً حول العالم بدون تأشيرة.

وبالمقارنة مع بقية دول جنوب شرق آسيا فإن سنغافورة وماليزيا تملكان أقوى جوازي سفر في المنطقة، حيث احتل جواز سفر سلطنة بروناي المرتبة 20، فيما حصل جواز السفر التايلاندي على المرتبة 64 يليه الإندونيسي في المرتبة 69 ثم الفلبين في المرتبة 74 وكمبوديا وفيتنام في المرتبة 82 ولاوس في المرتبة 87 وميانمار في المرتبة 89.

وأما بالنسبة للدول العربية تصدر جواز السفر الإماراتي القائمة بحصوله على المرتبة 12 عالمياً والتي تخول حامليه دخول 179 دولة حول العالم بدون تأشيرة، يليه جواز السفر القطري في المرتبة 52 ويمكن لحامليه دخول 103 دول، ثم جواز السفر الكويتي في المرتبة 54 بإمكانية دخول إلى 99 دولة بدون تأشيرة.

من جانب آخر احتلت 5 دول عربية مراكز في أسوأ عشر جوازات سفر في العالم وهي الجواز الفلسطيني في المرتبة 98 حيث يُمكن لحامليه دخول 38 دولة فقط، يليه الجواز الصومالي في المرتبة 99 والتي يتشاركها مع الجواز اليمني، ثم الجواز السوري في المرتبة 101 والجواز العراقي في المرتبة 102.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى