صحة

29 ألف إصابة بHFMD.. والصحة الماليزية تحذر من تفشٍ واسع

 

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

رصدت وزارة الصحة الماليزية زيادة كبيرة في إصابات الحمى الثلاثية اليد والقدم والفم (HFMD) على الصعيد الوطني، حيث تم الإبلاغ عن 28957 حالة في الفترة من يناير حتى 13 مايو 2022 مقارنة بـ 4239 حالة فقط في عام 2021، حسب قول خيري جمال الدين.

 

وقال وزير الصحة إن الزيادة الكبيرة متوقعة مع إعادة فتح جميع القطاعات الاقتصادية، بما في ذلك قطاع التعليم واستئناف التعلم وجهًا لوجه في المدارس وكذلك رياض الأطفال ومراكز رعاية الأطفال.

 

وأضاف: “هناك زيادة حادة، لكنها كانت متوقعة لأنه في العام الماضي، مع تنفيذ أمر تقييد الحركة (MCO) ، لم نتمكن من الخروج ولكننا نستطيع الآن”.

 

وحث الجمهور بالعناية بنظافتهم الشخصية لأننا لمدة عامين لم نفكر في أي مرض آخر غير كوفيد-19.

 

ونصح الآباء باستخدام تطبيق MySejahtera لأنه يحتوي على ميزة توفر معلومات عن حالات الأمراض المعدية، والتي يمكن أن تساعد في تجنب الإصابة.

 

وقال “إن MySejahtera لا يهدف إلى الكشف، ولكن الإبلاغ أيضاً، حيث سيتم الإبلاغ عن الحالات التي أكدها مكتب الصحة المحلي هناك، حتى يتمكن المستخدمون من التحقق من عدد الحالات في المجتمع”.

 

وأوضح خيري أن عدد الحالات زاد بشكل طفيف في الأسبوعين التاليين للعيد، ونصح الجمهور بمواصلة ارتداء أقنعة الوجه في الأماكن المزدحمة.

 

كما نصح الجمهور، وخاصة كبار السن الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا أو أكثر والذين يعانون من أمراض مزمنة، بالحصول على جرعة معززة ثانية بعد ستة أشهر من الحصول على أول جرعة معززة لزيادة مناعتهم.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat