أخبارغير مصنف

تعليمات جديدة… وادي كلانج يدخل المرحلة الرابعة من التعافي

كوالالمبور / 15 أكتوبر – “أسواق”

أعلن مكتب رئيس الوزراء الماليزي اسماعيل صبري يعقوب أن مناطق وادي كلانج وهي كوالالمبور وسيلانجور وبوتراجايا بالإضافة لولاية ملاكا ستدخل المرحلة الرابعة من خطة التعافي الوطنية، وذلك بداية من تاريخ 18 أكتوبر الجاري، فيما تنتقل ولايات كيلانتان وبيراك وبينانج وصباح وقدح إلى المرحلة الثالثة بداية من نفس التاريخ.

وقال بيان رئيس الوزراء إن جميع ولايات البلاد الآن أصبحت في المرحلة الثالثة أو الرابعة من خطة التعافي الوطنية، وذلك بعدما سجلت ماليزيا أقل من 10 آلاف حالة يومية من كوفيد-19 لمدة أسبوعين كاملين، فيما وصلت نسبة البالغين الذين حصلوا على جرعة واحدة من لقاح كورونا إلى 95% فيما بلغت نسبة الذين حصلوا على جرعتي اللقاح 91.2%.

وأضاف البيان أن معدل العدوى (R-naught) في البلاد استمر بالانخفاض في الأيام الماضية ليصل إلى 0.86 فقط.

وتبعاً للوضع الجديد فإن السلطات ستسمح للمرافق المختلفة على الطرق السريعة مثل محطات الوقود والصيدليات بالعمل لمدة 24 ساعة، وذلك بداية من تاريخ 16 أكتوبر.

كما يسمح لسيارات الأجرة وتطبيقات التوصيل بالسماح للركاب بحسب سعة السيارة وذلك في جميع مراحل خطة التعافي الوطنية بداية من 16 أكتوبر.

كما أعلنت الحكومة عم تخفيض فترة الحجر والمراقبة للمسافرين القادمين من الخارج وذلك بداية من 18 أكتوبر الجاري، حيث يفرض حجر منزلي لمدة 7 أيام في حال موافاة الشروط للمسافرين الملقحين بشكل كامل أو حجر فندقي لمدة 7 أيام، فيما يُفرض حجر صحي لمدة 10 أيام على المسافرين الذين لم يتلقوا اللقاح نهائياً أو لم يستكملوا جرعتهم الثانية.

من جانب آخر سمحت السلطات لمقاهي الإنترنت بفتح أبوابها للزبائن من جديد بداية من 17 أكتوبر الجاري، وذلك بسعة 80% في ولايات المرحلة الثالثة من خطة التعافي و100% في ولايات المرحلة الرابعة.

المصدر: أسواق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat