أخبار

الخارجية الماليزية: سندين العدوان الاسرائيلي على فلسطين في قمة التعاون الإسلامي

كوالالمبور / 15 مايو – “أسواق”

قال وزير الخارجية الماليزي داتوك سري هشام الدين حسين إن بلاده تستعد للدعوة إلى موقف أكثر صراحة وإلى اتخاذ إجراءات جادة لحماية الشعب الفلسطيني من العدوان الإسرائيلي، خلال القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي يوم غد (16 مايو).

وأضاف الوزير إنه سيمثل ماليزيا خلال القمة للتأكيد على موقف ماليزيا الثابت في دعم حقوق الشعب الفلسطيني بعد العدوان الإسرائيلي.

وقال هشام الدين في بيان رسمي صدر اليوم”يوم غد، سأكرر موقف ماليزيا القوي والثابت في دعم الشعب الفلسطيني ضد عدوان الاحتلال الاسرائيلي خلال قمة منظمة التعاون الإسلامي.”

ودعت منظمة التعاون الإسلامي لاجتماع استثنائي للمجلس التنفيذي على مستوى وزراء الخارجية لبحث العدوان الاسرائيلي على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخصوصاً مدينة القدس.

من جانب آخر قال هشام الدين إنه على تواصل مستمر مع وزير خارجية سلطنة بروناي داتوك سري سيتيا حاجي إريوان محمد يوسف ووزير الخارجية الإندونيسي ريتنو مرصودي للوصول إلى اتفاق بين دول جنوب شرق آسيا حول الوضع في فلسطين.

وأكد وزير الخارجية الماليزية إن تلك الدول تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، وتدعو الاحتلال لوقف عملياته العدائية على الأراضي المحتلة في فلسطين.

المصدر: برناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat