أخباركوفيد-19

ماليزيا تخفف من قيود السفر عبر “الممر الآمن” مع دول الجوار

 

كوالالمبور – “أسواق”

صرح وزير التجارة المحلية وشؤون المستهلك ألكسندر نانتا لينجي أن النقص في مجموعات الاختبار الذاتي(RTK-Ag) مؤقت، حيث يبذل المصنِّعون قصارى جهدهم لتلبية الطلب.

وأوضح لصحيفة البرلمان الماليزي أن هذا النقص مؤقت فقط، حيث الطلب كان مرتفعاً، بينما يتخذ الناس الاحتياطات اللازمة، من خلال عمل اختبار لأنفسهم وعائلاتهم يوميًا، بناءً على أنشطتهم اليومية، تفادياً لانتشار فيروس كوفيد-19″.

جاء هذا التصريح بعد الادعاءات المُبلَّغ عنها من منافذ البيع بالتجزئة المختلفة، والتي لا تملك أي مخزون من مجموعات الاختبار الذاتي.

وردَّ ألكسندر على سؤال وُجِّه له من صحفي، عما إذا كان بإمكان الحكومة دعم سعر مجموعات الاختبار الذاتي RTK-Ag للفقراء، وجاءت الإجابة بأن الفكرة ستُحال إلى مجلس الوزراء؛ لأنها تتعلق بوزارة المالية.

وقال: “إنَّ أسعار مجموعات الاختبار الذاتي كانت منخفضة بالفعل، ومدفوعة بالسوق بشكل أساسي، على الرغم من كونها عنصرًا يتحكم في السعر بسقف يبلغ 10 رينغيت ماليزي للقطعة الواحدة”.

و في رده على سؤال آخر عما إذا كانت الحكومة تخطط لتوحيد سعر أقنعة الوجه، والذي أشار فيها إلى أن أقنعة الوجه فقط المكونة من ثلاث طبقات، هي التي تخضع لمراقبة الأسعار.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat