أخبار

محيي الدين ياسين يُعلن استقالته رسمياً في خطاب متلفز

كوالالمبور / 16 أغسطس – “أسواق”

أعلن تان سري محيي الدين ياسين رسمياً استقالته من منصب رئيس الوزراء وحل حكومته، وذلك في خطاب متلفز وجهه إلى الشعب الماليزي اليوم (16 أغسطس).

وقال محيي الدين إن استقالته جاءت التزاماً بتعليمات الدستور الماليزي والذي يلزم رئيس الوزراء بحل حكومته والاستقالة في حال فقد الأغلبية البرلمانية.

وأضاف “حاولت الخروج بعدة مبادرات وأفكار لإنقاذ هذه الإدارة حتى نهاية الجائحة لكنني لم أستطع ذلك” واعتبر أن سبب فشله هو بعض الأطراف التي فضلت السيطرة على السلطة عوضاً عن حماية مصالح الشعب، بحسب تعبيره.

وتوجه محيي الدين بالدعوة إلى الشعب الماليزي لمسامحته على أخطائه خلال عمله كرئيس للوزراء، وقال إن حكومته بذلت قصارى جهدها لإنقاذ أرواح ومستقبل الماليزيين خلال هذه الأزمة.

وأكد رئيس الوزراء المستقيل أن حكومته أمنت ما يكفي من لقاحات كوفيد-19 لجميع الماليزيين، متمنياً أن تعمل الحكومة الجديدة على العناية بشؤون المواطنين.

واختتم محيي الدين خطابه بتوجيه الشكر إلى الشعب الماليزي والأطباء والعاملين في الخطوط الأمامية خلال جائحة كوفيد-19، وقال “شكراً على دعمكم لي خلال الفترة الماضية وسأعمل من أجلكم دائماً.”

ومع استقالته فإن محيي الدين أصبح صاحب أقصر ولاية في تاريخ منصب رئيس الوزراء في ماليزيا، حيث شغل منصبه لفترة 17 شهراً فقط، منذ تشكيل حكومة العقد الوطني في 1 مارس من العام الماضي.

المصدر: برناما – ذا فايبز – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat