اقتصاد

ماليزيا تجني استثمارات للاقتصاد الرقمي بقيمة 7 مليارات رينجيت

كوالالمبور – “أسواق”

اجتذبت وزارة الاتصالات والوسائط المتعددة، من خلال مؤسسة الاقتصاد الرقمي الماليزي (MDEC)، استثمارات تزيد عن 7.2 مليار رينجيت ماليزي في النصف الأول من العام الجاري.

هذا بالإضافة إلى 10.94 مليار رينغيت ماليزي من الاستثمارات المسجلة العام الماضي، ليصل الإجمالي إلى 18.14 مليار رينجيت ماليزي.


وقال الوزير أنور موسى، إن الاستثمارات التي تشمل الاستثمار الأجنبي المباشر والاستثمار المحلي المباشر، من المتوقع أن تخلق ما يقرب من 10000 فرصة عمل.

وأضاف: “لقد أثبت هذا الإنجاز أن ماليزيا في أفضل وضع لتحقيق هدف الاستثمار الرقمي البالغ 70 مليار رينجيت ماليزي بحلول عام 2025، بما يتماشى مع مخطط الاقتصاد الرقمي الماليزي (MyDigital).

وأوضح أن الاستثمارات الرقمية قادمة من 53 شركة مشهورة وسريعة التوسع من مختلف البلدان، بما في ذلك أستراليا والصين واليابان وسنغافورة وسويسرا وهولندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وقال إن الجهود المبذولة لجذب المستثمرين تعد جزءًا من الدفعة الوطنية لجعل ماليزيا المركز الرقمي لدول الآسيان، فضلاً عن المساعدة في تسريع التعافي الاقتصادي من آثار جائحة كوفيد-19.

وأردف: “الاستثمارات الرقمية مهمة في عملية التعافي الاقتصادي ، لأنها تخلق عمال معرفة وتساعد على تسريع الابتكار وكذلك التكيف التكنولوجي خلال الثورة الصناعية الرابعة ، ودفع الاقتصاد الرقمي إلى الأمام”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat