أخبار

20 مقعد من أصل 28… الجبهة الوطنية تفوز بانتخابات ملاكا

كوالالمبور / 20 نوفمبر – “أسواق”

بعد يوم انتخابي حافل شهدته ولاية ملاكا لاختيار النواب وحكومة الولاية، حققت الجبهة الوطنية (باريزان ناسيونال) فوزاً كبيراً في انتخابات الولاية وذلك بحصولها على 20 مقعداً من أصل 28 حتى اللحظة، مع بقاء مقعد واحد لم تُعلن نتائجه بعد.

وتصدر حزب جبهة الملايو الوطنية المتحدة (أمنو) مقاعد الجبهة الوطنية بفوزه في 17 دائرة انتخابية فيما حقق حزب الاتحاد الصيني الماليزي (MCA) مقعدين وحصل حزب المؤتمر الهندي الماليزي (MIC) على مقعد واحد.

أما المعارضة الماليزية الممثلة بجبهة تحالف الأمل (PH) فمنيت بخسارة كبيرة بعدما حصلت على 5 مقاعد فقط في الانتخابات، حيث حقق حزب العمل الديمقراطي 4 مقاعد فيما حقق حزب أمانة مقعداً واحداً، وتكبد حزب عدالة الشعب بقيادة أنور ابراهيم خسارة كبيرة بعدما فقد جميع مقاعده في ملاكا ولم يتمكن من الحصول على أي مقعد.

وقال رئيس لجنة الانتخابات داتوك عبد الغني صالح في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم إن الجبهة الوطنية تمكنت من حصد الأغلبية التي تتجاوز 50% في جميع الدوائر التي نافست فيها.

أما جبهة العقد الوطني التي يرأسها رئيس الوزراء السابق محيي الدين ياسين فتمكنت من الفوز بمقعدين في انتخابات الولاية، وذلك من خلال حزب بيرساتو الذي يرأسه محيي الدين كذلك.

فيما لم تُعلن لجنة الانتخابات بعد عن نتائج مقعد بينغكالان باتو.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat