اقتصاد

500 مليون رنجيت لدعم الشركات الصغيرة المتوسطة في ماليزيا

كوالالمبور / 20 نوفمبر – “أسواق”

قال رئيس الوزراء إسماعيل صبري يعقوب إن مدفوعات المرحلة الثانية من حزمة الدعم الحكومي بريهاتين (GKP) والخاصة بالشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الحجم (MSMEs) سيتم صرفها اعتبارًا من 23 نوفمبر.

وقال إن دفع 500 مليون رنجيت ماليزي لتلك الشركات، هو جزء من التزام الحكومة بمساعدة الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وهو امتداد لدفعة المرحلة الأولى البالغة 500 مليون رنجيت ماليزي في سبتمبر، حيث من المتوقع أن يستفيد من الحزمة أكثر من مليون شركة مؤهلة.

هذا وسيحصل كل مستفيد على دفعة قدرها 1,000 رنجيت ماليزي بموجب المنحة، لتخفيف العبء المالي بسبب الوباء.

وأوضح أنه سيتم إضافة الدفعة مباشرة إلى الحساب المصرفي المسجل في نظام GKP وأنه يمكن التحقق من حالة الموافقة على صرف المنحة GKP 4.0 اعتبارًا من 22 نوفمبر من خلال بوابة GKP على https://gkp.hasil.gov.my.

وأوضح إسماعيل صبري أن إجمالي المخصصات التي سيتم صرفها لأكثر من مليون شركة متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في إطار برنامج GKP بلغ 6.08 مليار رنجيت ماليزي.

وأضاف: “تأمل الحكومة في أن تؤدي المساعدة النقدية المستمرة لهذه الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة المؤهلة؛ إلى تسهيل تدفقها النقدي وكذلك إنعاش أعمالهم، والتي كانت أكثر القطاعات تضررًا خلال الوباء”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat