أخبار

ماليزيا والإمارات توافقان على تعزيز التعاون المشترك في مجال الدفاع

كوالالمبور – “أسواق”

قال وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين إن ماليزيا والإمارات توصلتا إلى اتفاق لتعزيز التعاون المشترك والتنسيق بين الطرفين في مجال الدفاع في عدة مجالات، بما فيها مشاركة الخبرات الدفاعية بين البلدين لحماية أمن المواطنين فيهما.

وقال هشام الدين “نحن على توافق فيما يتعلق بضرورة تعزيز التنسيق بيننا واكتشاف سبل تطوير التعاون الدفاعي بين ماليزيا والإمارات.”

والتقى وزير الدفاع الماليزي خلال زيارته الجارية إلى الإمارات برئيس الدولة والقائد الأعلى للقوات المسلحة محمد بن زايد آل نهيان لمناقشة سبل التعاون بين البلدين وخصوصاً في مجال الدفاع.

وتناقش الطرفان في سبل تعزيز التفاهم بناء على مبادئ الوحدة والتسامح عبر تأسيس مقعد الشيخ زايد في مؤسسة الدراسات الدولية والاستراتيجية بجانب مقعد تون حسين أون.

وأضاف وزير الدفاع “نؤمن بأن هذين المقعدين سيمكنان ماليزيا والإمارات من ترويج قيم الوحدة والتعاون خصوصاً عبر مشاركة قيم الشيخ زايد وتون حسين أون.”

من جانب آخر أعلن هشام الدين أنه اختتم لقاء مثمراً مع وزير الدفاع الإماراتي محمد أحمد البواردي حيث اتفقا على إطلاق تدريب مشترك بين القوات المسلحة الماليزية والإماراتية، وأضاف هشام الدين أن التدريب سيركز على المناطق البرية ويضم قوات البلدين.

كما اتفق الطرفان على زيادة أعداد التبادل بين البلدين في مجال التدريب العسكري وتعزيز التعاون العسكري على أعلى المستويات بينهما.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat