Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

سائقو سيارات الأجرة يعترضون على قرار فرض تعرفة لدخول المطار

كوالالمبور – “أسواق”

سيتوجب على المسافرين الذين يدخلون ماليزيا من خلال مطار كوالالمبور الدولي الثاني (Klia2) دفع مبلغ 2 رنجيت إضافية لأجور سيارات الأجرة وتطبيقات السيارات (e-hailing) بعدما فرضت سلطات المطار على سائقي سيارات الأجرة دفع هذا المبلغ كتعرفة دخول إلى المطار ونقل المسافرين.

والتعرفة الجديدة فرضت على جميع سائقي سيارات الأجرة وتطبيقات النقل في حال أرادوا نقل المسافرين من خلال البوابة رقم 5 في الطابق الأول من مطار كوالالمبور الثاني.

وبدأ تنفيذ التعرفة الجديدة يوم الجمعة الماضي (21 أكتوبر) بعدما وضعت الشركة المسؤولة عن تنظيم المرور في المطار آلة تفرض على السائقين استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني (Touch ‘n Go) للدخول إلى موقف سيارات الأجرة، كما يتوجب على السائقين أن يملكوا 20 رنجيت على الأقل في بطاقاتهم الإلكترونية.

وبحسب المعلومات فإن سائقي سيارات الأجرة وتطبيقات السيارات سينقلون تلك التعرفة إلى العملاء لتحمل تكلفتها بإضافتها إلى إجمالي تكلفة الرحلة من المطار إلى وجهاتهم.

وأكدت صحيفة (FMT) الماليزية أنها تواصلت مع وكالة النقل البري العام (Apad) التي أكدت فرض التعرفة الجديدة من قبل شركة (RACG) التي تشرف على خدمات النقل في مطار كوالالمبور الثاني.

وصرّحت بأن تعرفة 2 رنجيت هي “تعرفة خدمة من قبل الشركة تفرض على جميع سائقي سيارات الأجرة قبل أن يصطحبوا أي مسافرين من مطار كوالالمبور الثاني،” بحسب قولها.

كما قالت الشركة بأن هناك تعرفة أخرى تفرض على سائقي الحافلات لدخول المطار قبل نقل أي من المسافرين.

من جانبه وصف رئيس اتحاد سائقي (جراب) في ماليزيا عريف أشرف علي التعرفة بأنها غير مبررة ولا يوجد سبب لفرضها على السائقين.

وقال عريف “لا أعلم لم تفرض علينا الشركة مثل هذه التعرفة لاصطحاب الركاب،” مضيفاً أن السائقين قد يعانون من تقييمات منخفضة من الزبائن بسبب التكلفة الزائدة.

وأكد أن السائقين يعانون أساساً من مشاكل ارتفاع تكاليف خدمات التوصيل مؤخراً والآن عليهم مواجهة هذه العقبة الجديدة.

ودعا رئيس الاتحاد شركة (RACG) وشركة مطارات ماليزيا القابضة لمنح السائقين فترة انتظار تبلغ 15 دقيقة بدون أي رسوم أسوة بنظام مواقف السيارات في المطار.

وقال “من المفهوم فرض تعرفة 2 رنجيت على السائق في حال تجاوزت فترة وقوفه 15 دقيقة.”

وأردف عريف “علينا كذلك أن نأخذ بالاعتبار حالات إلغاء الحجز بعد وصول السائق والتي ستكلف السائق دفع تعرفة الدخول دون اصطحاب أي مسافر.”

من جانبه قال نائب رئيس اتحاد سائقي (جراب) أزريل أحمد إن العملاء لن يكونوا سعيدين بدفع التكاليف الإضافية وسيتحمل السائقون عاقبة غضب العملاء من هذا القرار.

واعتبر أن هدف القرار هو الربح فقط فيما سيكون السائقون الطرف الخاسر كونهم ينتظرون أساساً لوقت طويل بانتظار العملاء.

ويفرض مطار كوالالمبور الدولي تعرفة مشابه لمطار كوالالمبور الثاني وتبلغ 10 رنجيت ماليزي لكن يتم دفعها فقط في حال تجاوزت فترة وقوف السائق خمس دقائق في البوابة الرابعة من الطابق الأول في المطار.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى