أخبار

انطلاق محاكمة الداعية الإسلامي الماليزي إيبيت ليو بتهمة التحرش الجنسي غداً

كوالالمبور – “أسواق”

تنطلق يوم غد (27 سبتمبر) محاكمة الداعية الإسلامي الماليزي إيبيت إيراوان إبراهيم ليو والمعروف باسم (إيبيت ليو) بتهم التحرش الجنسي الموجهة إليه أمام محكمة تينوم الجزائية، حيث تستمر المحاكمة حتى 30 سبتمبر الجاري.

ويواجه الداعية البالغ من العمر 37 عاماً 11 تهمة منها تهمة خدش حياء سيدة تبلغ من العمر 41 عاماً عبر إرسال رسائل مخلة بالآداب لها على تطبيق واتس أب ما بين شهري مارس ويونيو من العام الماضي 2021.

ووجهت التهم للداعية تحت البند 509 من القانون الجزائي والتي تصل عقوبته إلى السجن خمس سنوات أو الغرامة أو كليهما عند الإدانة.

وبحسب وكالة الأنباء الوطنية الماليزية برناما فإن القاضي نور أشرف زولهاني سيستمع للقضية بينما سيمثل جهة الادعاء المدعي العام أزرين ياس محمد راملي وأديبة سيف البهاري، فيما يمثل المحامون رام سينغ وقمر الدين محمد تشينكي وتيموثي داوت وكيمبرلي وان تشوين جهة الدفاع عن إيبيت ليو.

وفي شهر فبراير من العام الجاري وجهت المحكمة التهم إلى إيبيت ليو الذي رفض الاعتراف بها وطلب البراءة من التهم الـ 11 الموجهة له وأطلقت المحكمة سراحه بكفالة تبلغ ألف رنجيت ماليزي لكل تهمة وضمانتين.

وتمتلك قضية الداعية شهرة كبيرة في الأوساط المحلية الماليزية خصوصاً أنه اكتسب شهرة كبيرة خلال جائحة كوفيد-19 بسبب جهوده في توزيع المساعدات الخيرية على المناطق النائية والفقيرة، فيما واجه كذلك انتقادات عديدة بسبب بعض منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي.

المصدر: برناما/وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat