أخبار

إطلاق تطبيق ذكي مع اتفاقية نقل لتسهيل سفر الحجاج والمعتمرين من ماليزيا إلى السعودية

 

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

وقعت بشكل رسمي داخل مقر هيئة الحج الماليزية “طابونج حجي” بالعاصمة “كوالالمبور”، الاتفاقية الخاصة لشركة الخطوط العربية السعودية، بنقل الحجاج الماليزيين إلى المملكة لمدة ثلاث سنوات قادمة، عبر محطتي مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة.

 

وشهد مراسم توقيع الاتفاقية سعادة السفير السعودي لدى دولة ماليزيا “محمود بن حسين قطان”، بصحبة مدير عام إدارة مبيعات الحج والعمرة “عامر الغامدي”، وفي وجود مدير الخطوط العربية السعودية لدى ماليزيا وتايلاند وفيتنام “أحمد العويضي”، ومدير العمليات الأستاذ “محمد الغامدي”.

 

هذا ومثّل دولة ماليزيا مدير إدارة هيئة الحج الماليزية “داتؤ سري أمرين أول الدين”، والرئيس التنفيذي “سري سيد صالح عبد الرحمن”، واللذان عبرا عن شكرهما لقيادة المملكة العربية السعودية على تعاونها المُثمر، وجودها الدائم فيما يخص خدمة المُسلمين داخل ماليزيا.

 

من جانبه قال السفير “محمود بن حسين قطان” بتصريحات عقب توقيع الاتفاقية: “لا تدخر المملكة أي جهد من أجل خدمة ضيوف الرحمن، وإتاحة الفرصة للمسلمين من مختلف بُلدان العالم من أجل زيارة أمنة وميسرة للأراضي السعودية في مواسم الحج والعمرة، وسوف تخدم تلك الاتفاقية الشعب الماليزي لخوض تجربة سفر مريحة”.

 

وفي سياق متصل، تم تدشين تطبيق التسجيل الذاتي للخصائص الحيوية للحجاج والمعتمرين عبر الهواتف الذكية في ماليزيا، لتسهيل وفود الحجاج والمُعتمرين إلى أراضي المملكة.

 

وتم إطلاق التطبيق تحت اسم “Saudi Visa Bio” تماشياً مع التوجه السامي من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله-، وبمتابعة وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان.

 

وسيُمكن التطبيق طالبي تأشيرات الحج والعمرة في مملكة ماليزيا، من تسجيل الخصائص من أماكن تواجدهم عبر الهواتف الذكية، ولن يضطروا إلى مراجعة مراكز إصدار التأشيرات، وبموجبها سيتم إصدار تأشيراتهم إلكترونيًا.

 

وعند قدوم الحجاج والمعتمرين إلى المملكة سيقومون فقط بعمل مطابقة، دون الحاجة إلى إعادة تسجيل السمات الحيوية الخاصة بهم، وسيسهل ذلك عملية دخولهم عبر المنافذ التي سيقدمون عن طريقها.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat