أخبار

الصحة الماليزية تعلن عن جملة من القرارات المتعلقة بتخفيف القيود

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

لن يحتاج سكان ماليزيا بعد الآن إلى استخدام تطبيق MySejahtera لدخول المباني والأماكن العامة اعتبارًا من 1 مايو ، كما صرح بذلك وزير الصحة خيري جمال الدين.

 

ومع ذلك، قال خيري في مؤتمر صحفي إن الأفراد “ذوي الخطورة العالية” بما في ذلك الأشخاص المصابون بكوفيد-19، والذين يخضعون للحجر الصحي ممنوعون من دخول هذه المباني.

 

وأضاف: “يجب أن تتحقق إدارة (المكان) من حالة المخاطر لمن يدخلون مبانيهم”.

 

كما ستقوم الحكومة الماليزية بتخفيف إجراءات التشغيل الموحدة الخاصة بفيروس كوفيد-19 للمسافرين الذين يصلون إلى ماليزيا، بما في ذلك إعفاء الحاجة إلى إجراء اختبارات لأشخاص معينين.

 

وأكد وزير الصحة خيري جمال الدين أن اختبارات كوفيد-19 لن تكون مطلوبة بعد الآن للمسافرين الذين تبلغ أعمارهم 13 عامًا أو أكثر؛ والذين تم تطعيمهم بالكامل والذين أصيبوا بالفيروس في غضون ستة إلى 60 يومًا قبل السفر إلى ماليزيا.

 

كما أن المسافرين الذين يبلغون من العمر 12 عامًا فأقل بغض النظر عن حالة التطعيم لا يتعين عليهم أيضًا الخضوع لاختبارات كوفيد-19 عن الوصول إلى ماليزيا.

 

في حين أعلن وزير الصحة، أن ارتداء أقنعة الوجه لن يكون إلزاميًا في المناطق المفتوحة اعتبارًا من 1 مايو.

 

وأكد أن الأقنعة ما زالت “محببة” الاستخدام في الهواء الطلق وفي المناطق المفتوحة مثل الأسواق، لكن ليست بشكل إلزامي.

 

وشدد على أنه لا يزال ارتداء أقنعة الوجه إلزاميًا أثناء التواجد في الأماكن المغلقة وأثناء استخدام وسائل النقل العام، والتي تشمل خدمات الاتصال الإلكتروني.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat