تكنولوجيا

وسط مشاركات وإنجازات عربية.. ماليزيا تحتضن معرض الابتكارات الدولي ITEX22

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

احتضنت العاصمة كوالالمبور معرض الابتكارات النوعي ITEX22 في نسخته الأخيرة، بعد أكثر من ثلاثة عقود على إطلاقه.

 

وفتح المعرض الدولي للاختراعات والابتكار والتكنولوجيا (ITEX) المقام في ماليزيا، الأبواب لآلاف العلماء والباحثين والمخترعين لتأمين فرص الاستثمار التي تحول أفكارهم العظيمة إلى منتجات مجدية تجاريًا.

 

وقد تميز هذا العام بمشاركة عربية فاعلة في المعرض من العديد من الدول، لاسيما من المملكة العربية السعودية وكذلك دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وقد شارك السفير السعودي في ماليزيا في حفل توزيع الجوائز على المبتكرين الشباب، حيث نال المشاركون من المملكة 8 ميداليات ذهبية وفضية، بالإضافة إلى 5 جوائز خاصة بالطلاب الموهوبين والمخترعين.

 

وقد حمل هذا الحدث في نسخته الحالية الاهتمام العالمي ببناء نظام بيئي مزدهر، وعرض أفضل الأفكار الإبداعية في هذا المجال.

 

ودمج ITEX أصحاب الاختصاص في النظام البيئي والعلوم والتكنولوجيا والابتكار (STI) مع أصحاب رؤوس الأموال والممولين والمؤسسات، بهدف تحسين نوعية الحياة من خلال الابتكار.

 

ويتماشى موضوع “ما وراء الابتكار” هذا العام أيضًا بالتوازي مع تطلعات الحكومة الماليزية في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار، لتوسيع حدود المعرفة البشرية وكسر حواجز التكنولوجيا التي تتطلع إلى ما هو أبعد من إمكانيات اليوم لتمكين التحول الاجتماعي والاقتصادي والنمو الشامل.

 

بدوره قال داتو سري الدكتور أدهم بن بابا، وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار، إن الحكومة الماليزية تطمح إلى صقل مهارات القوى العاملة وإعادة تشكيلها للبقاء على اطلاع جيد بالتحول من خلال أطر عملنا وخرائط طريقنا ومبادراتنا المختلفة”.

 

وتم افتتاح العديد من المعارض التابعة ITEX 2022، كالمعرض العالمي للمخترعين الشباب (WYIE)، ومعرض آسيا للمخترعين الشباب (AYIE) ومعرض ماليزيا للمخترعين الشباب (MYIE)، مع النسخة الافتراضية، ITEX Online التي ستبقى سارية حتى 30 يونيو.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat