أخبار

الشرطة تحذر من عمليات احتيال تستخدم خدمات بطاقة ‘Touch ‘n Go’

كوالالمبور – “أسواق”

أصدرت الشرطة الملكية الماليزية تحذيراً للمواطنين بتوخي الحذر من عمليات احتيال ونصب جديدة تستغل الانتخابات البرلمانية المقبلة عبر الادعاء أنها ستقدم مبلغ 500 رنجيت ماليزي عبر المحفظة الإلكترونية لبطاقة (Touch ‘n Go) لكل شخص يصوت للجبهة الوطنية (باريزان ناسيونال).

وبحسب الشرطة فإن عملية الاحتيال تتم عبر الرسائل النصية والتي تحمل رابطاً للتأكد من الهوية وهو رابط مزيف لا علاقة له بالشركة المسؤولة عن المحفظة الإلكترونية، ويستعمل لحفظ كلمات المرور الخاصة بالمستخدمين وسرقة الأموال الموجودة في المحفظة الإلكترونية الخاصة بهم.

وأكد مدير شرطة سينتول بيه إنج لاي إن شركة (Touch ‘n Go) لا ترسل أي رسائل نصية إلى المستخدمين بخصوص تقديم مبالغ معينة، وأن جميع الرسائل المشابهة هي محاولات من شبكات الاحتيال لاستغلال حاجة المستخدمين وسرقة أموالهم وكلمات المرور الخاصة بهم.

وشدد على أن الرابط المنتشر على أنه رابط لمنح مبلغ 500 رنجيت ليس تابعاً للشركة وهو رابط مزيف ينتهي بلاحقة (emy.top) ويظهر بشكل واضح أنه ليس رابطاً فعلياً بل عملية نصب إلكترونية، وحذر المواطنين من الاستجابة لأي من الرسائل النصية المشابهة.

وضجت وسائل التواصل الاجتماعي في ماليزيا بأخبار هذه العملية بعدما نشر أحد المواطنين تجربته والتي قال فيها إنه تعرض للنصب وخسر 1,950 رنجيت ماليزي من محفظته الإلكترونية بعدما دخل إلى الرابط الذي وصله عبر الرسالة النصية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى