اقتصاد

بعد شكاوى للبرلمان.. نائب ماليزي يطالب الداخلية بتبسيط إجراءات استقدام العمال الأجانب

كوالالمبور – “أسواق”

حث عضو في البرلمان الماليزي وزارة الشؤون الداخلية ووزارة الموارد البشرية ومختلف المؤسسات المسؤولة في البلاد؛ على تبسيط عملية توظيف العمال الأجانب لتخفيف العبء عن أصحاب العمل.

وقال نجيه خو هام، عضو البرلمان عن دائرة بيرواس، إنه يتعين على وزارة الموارد البشرية تحسين نظام استقدام العمال الأجانب من خلال التخلص من عملية المقابلة التي كانت زائدة عن الحاجة.

وصرح للصحفيين في البرلمان الماليزي، بأن “الوزارة تطلب الموافقة على الطلبات المقدمة من مزارعي الدجاج من قبل الإدارة البيطرية.”

وأضاف: “لماذا هناك حاجة إذن لمقابلة أصحاب العمل؛ في حين أن الدائرة أقرت عدد العمال الأجانب اللازمين لقطاع الدواجن؟.”

وينطبق الشيء نفسه على قطاعات زيت النخيل والمطاط والزراعة، حيث تعلم الوزارة عدد العمال الذين تحتاجهم هذه القطاعات من خلال البحوث التي أجرتها.

وتساءل نجيه أيضًا عن سبب عدم تمكن وزارة الداخلية من السماح بدفع ضرائب أصحاب العمل عبر الإنترنت، قائلاً إن الذهاب إلى بوتراجايا لتسوية المدفوعات يمثل عبئًا على أولئك الذين يعيشون في ولايات أخرى.

وطالب وزير الداخلية حمزة زين الدين بالسماح لأصحاب العمل بتسوية أي أمور تتعلق باستقدام العمالة الوافدة؛ في أي مكتب هجرة في البلاد.

وقال إنه تلقى شكاوى من أرباب العمل في مدينة إيبوه من أن مسؤولي وزارة الداخلية في مكتب الدولة؛ يطلبون منهم تقديم وثائق “غير ضرورية” لم تكن في قائمة الأوراق التي يحتاج مقدمو الطلبات إلى إعدادها.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat