أخبار

مكافحة الفساد تحقق مع الرئيس السابق لشركة Prasarana مالكة قطارات LRT

كوالالمبور / 28 مايو – “أسواق”

نقلت مصادر صحفية ماليزية أن المفوضية الماليزية لمكافحة الفساد (MACC) استدعت داتو سري تاج الدين عبد الرحمن الرئيس غير التنفيذي السابق لشركة (Prasarana) المالكة لشبكة قطارات LRT للتحقيق معه حول تهمتين لاستغلال السلطة.

وبحسب التقارير فإن النائب عن دائرة باسير سالاك تعرض للتوقيف بعد حضوره إلى مقر مفوضية مكافحة الفساد، وتم إطلاق سراحه بناء على كفالة شفهية تُمنح للموظفين الحكوميين، لحين استكمال التحقيقات.

ولا زالت مفوضية مكافحة الفساد بانتظار التوجيهات من المدعي العام، بعدما كان من المفترض توجيه التهم إلى تاج الدين يوم البارحة، بحسب ما نقلت تلك المصادر.

ولم تكشف مفوضية مكافحة الفساد عن تفاصيل التهم الموجهة إلى تاج الدين، والذي واجه اتهامات سابقاً بالتدخل في عمليات شركة (Prasarana) وصفقاتها التجارية، حيث تشير الاتهامات إلى تضارب في المصالح بينه وبين الشركة المملوكة للحكومة الماليزية.

التهم الموجهة إلى تاج الدين تأتي بعد إقالته يوم الأربعاء (26 مايو) من منصبه في الشركة بعد موجة غضب عارمة تلت مؤتمره الصحفي للحديث عن حادث القطارين الذي هز العاصمة كوالالمبور، وأدى لإصابة أكثر من 213 راكباً بينهم حالات خطرة لا زالت تتلقى العلاج في أقسام العناية المشددة.

وتعرض تاج الدين لانتقادات كبيرة بعدما سخر من حادث القطارين بقوله إن أحدهما “قبّل” الآخر، كما أساء لصحفية صينية بعدما طرحت عليه عدة أسئلة حول تفاصيل الحادثة، إضافة لعدم ارتدائه لقناع الوجه الموصى به من قبل وزارة الصحة وإزالة قناعه البلاسيتيكي أكثر من مرة عند حديثه للصحافة بعد المؤتمر.

المصدر: ذا فايبز – مالاي ميل – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat