أخبار

إدارة الهجرة تفرض على أصحاب العمل استقبال العمال الأجانب في مطار كوالالمبور

كوالالمبور – “أسواق”

قال مدير عام الهجرة خير الدزيمي داوود إنه يتوجب على جميع أصحاب العمل الانتظار في مطار كوالالمبور الدولي لاستقبال العمال الأجانب الذين يستقدمونهم للعمل وذلك للتأكد من أن جميع العمال قادمون للعمل مع شركات مسجلة.

وأضاف مدير الهجرة أن أصحاب العمل مسؤولون عن إدارة الوثائق الخاصة بالعمال وتأكيد هوياتهم ومسؤوليتهم عن العمال القادمين إلى البلاد.

وسيمنح مكتب إدارة الهجرة في مطار كوالالمبور مدة ست ساعات لأصحاب العمل لاستقبال العمال الأجانب في المطار بعد وصولهم ويُمكن تمديد الوقت في بعض الحالات الخاصة.

وقال “العمال المشكوك بأمرهم لن يتم إطلاق سراحهم إلا بحضور صاحب العمل الحقيقي وتقديم طلب في مطار كوالالمبور الدولي لاستقبالهم، وهذا الإجراء يأتي للحرص على أن كل عامل أجنبي مرتبط بصاحب عمل مسجل لدينا.”

وأكد مدير الهجرة أن فشل أصحاب العمل في تطبيق التعليمات سيؤدي لمنع العمال الأجانب من دخول البلاد وإصدار أمر بمنع الهبوط وترحيلهم على أول رحلة نحو بلدهم.

تصريحات مدير عام الهجرة تأتي بعد أنباء تناقلتها وسائل الإعلام المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي حول وجود خلل في نظام دخول العمال الأجانب إلى مطار كوالالمبور الدولي، حيث شارك الكثيرون منشوراً عبر موقع فيسبوك يقول أن إدارة الهجرة تنصلت من مسؤولية التعامل مع التأخيرات وقامت بترحيل العمال الأجانب الذين لم يقدم أصحاب العمل لاصطحابهم من مطار كوالالمبور خلال ست ساعات من وصولهم.

وقال خير الدزيمي إن إدارة الهجرة أشرفت على دخول 98,079 عاملاً أجنبياً منذ فتح حدود البلاد في 1 أبريل حتى تاريخ 26 سبتمبر الجاري.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat