أخبار

ماليزيا تدعو الإمارات لتسليط الضوء على فلسطين وميانمار في مجلس الأمن الدولي

كوالالمبور – “أسواق”

قال رئيس الوزراء الماليزي إسماعيل صبري يعقوب إن بلاده ترجو أن تستعمل الإمارات عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي لتسليط الضوء على القضايا الدولية مثل قضية فلسطين وميانمار.

وقال إسماعيل صبري إنه يُمكن للإمارات لعب دور فعال في القضية الفلسطينية وميانمار خصوصاً بما يتعلق بقضية اللاجئين الروهينغيا خلال عضويتها في مجلس الأمن لعام 2022 – 2023.

وصرّح رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي في أبو ظبي عقب لقائه بالرئيس محمد بن زايد آل نهيان “لقد ناقشت أنا والرئيس الإماراتي القضية الفلسطينية، والأمم المتحدة والقوى الدولية الكبرى ليست جدية بشأن الحل، وكررت وجهة نظر ماليزيا بأنه على جميع الدول أن تكون صادقة في محاولة حل القضية الفلسطينية.”

وعبر رئيس الوزراء عن أمله بأن تشارك الدول الإسلامية وجهة النظر هذه حول القضية الفلسطينية حيث استجاب العالم بسرعة للصراع في أوكرانيا وفرض العقوبات فوراً على روسيا بدون أي موافقة من الأمم المتحدة، معتبراً أن ذلك يناقض مبدأ فرض العقوبات في الأمم المتحدة، فيما يتم احتلال الأراضي في فلسطين بالقوة وقتل المدنيين منذ تأسيس إسرائيل.

إضافة لذلك قال إسماعيل صبري أنه ناقش مع الرئيس محمد بن زايد وجهات نظر الطرفين حول التغيير في الأمم المتحدة وحق الفيتو واقتراح وجود ممثل لكل قارة في مجلس الأمن الدولي.

كما شكر رئيس الوزراء الإمارات العربية المتحدة على تبرعها بمبلغ 6 ملايين دولار لمقعد الشيخ زايد آل نهيان في مؤسسة الدراسات الدولية والاستراتيجية في ماليزيا (ISIS)، حيث تم إنشاء هذا المقعد للترويج للسلام العالمي عبر البحث والمؤتمرات الدولية والحوار.

وكشف إسماعيل صبري أنه وجه دعوة رسمية للرئيس محمد بن زايد لزيارة ماليزيا.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى