أخبار

الشرطة الماليزية تحذر من عروض العمل الوهمية على موقع SP eCommerce

كوالالمبور – “أسواق”

خسرت موظفة رعاية صحية مدخرات صندوق ادخار الموظفين (EPF) الخاصة بها والتي تبلغ 37,361 رنجيت ماليزي في عملية احتيال عبر الإنترنت.

وقال محمد شكري عبد الله، رئيس شرطة بادانج، إن الضحية البالغة من العمر 26 عامًا زعمت أنها صادفت عرض عمل مربح تم الإعلان عنه على موقع فيسبوك.

وأضاف: “الضحية اتصلت بشخصية قدمت نفسها على أنها سيدة تدعى أغنيس من شركة SP eCommerce لعرض العمل عبر الإنترنت.”

وأوضح الضابط أن الضحية تلقت تعليمات بعد ذلك بشراء منتجات مختلفة لرفع التصنيف، وستحصل على عمولات بعد بيع البضائع من قبل الشركة.

وأردف: “الضحية قامت بثماني معاملات في أربعة حسابات مصرفية حسب تعليمات المشتبه بهم، ومع ذلك، لم تتسلم الضحية العمولات الموعودة وخسرت مدخراتها الشخصية ومدخراتها الخاصة بصندوق الائتمان.”

وقال محمد شكري إن أسلوب عمل العصابة يتمثل في الإعلان عن عروض عمل مربحة على وسائل التواصل الاجتماعي، وإغراء الضحايا بتلقي عمولة على أول عملية شراء لهم.

وقال إن الشرطة تلقت خمسة تقارير ضد أرقام الحسابات المصرفية التي قدمها المشتبه بهم، وأرقام الهواتف التي تستخدمها العصابة.

وحذر الجمهور من عدم التعاطي مع تلك المواقع الوهمية، والتحقق من الحساب وأرقام الهواتف من خلال تطبيق (Semak Mule Account) عبر موقع https://semakmule.rmp.gov.my قبل إجراء المعاملات، مضيفًا أن القضية قيد التحقيق بموجب القسم 420 من قانون العقوبات الخاصة بالاحتيال. 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat