Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

مؤشرات اقتصادية عالمية تبرز تفوق ماليزيا على نظيراتها في أسيان

كوالالمبور – “أسواق”

قال المدير التنفيذي السابق لمجلس العمل الاقتصادي، إن ماليزيا تتمتع بمكانة أفضل على إندونيسيا في نظر المجتمع العالمي بناءً على مؤشرات عالمية مختلفة.

وقال الخبير الاقتصادي الكبير نور أزلان غزالي، إنه على علم بكيفية نمو الاقتصاد الإندونيسي، وعليه فإن ذلك  أمر جيد لأنه يحفز ماليزيا لتقديم أداء أفضل.

ومع ذلك، فقد نفى الفكرة القائلة بأن ماليزيا تخلفت عن نظيرتها في أسيان، قائلاً إن الماليزيين يبدون وكأنهم “يفضلون الإساءة إلى بلدهم،” بحسب تعبيره.

وأضاف: “لقد راجعت مكانتنا في بعض المؤشرات العالمية الرئيسية، ومن الواضح جدًا أن تقييم العالم لماليزيا أفضل بكثير من إندونيسيا.”

واستشهد بمؤشر التنافسية العالمية 2022 الذي يقيس التطور الاقتصادي لتطبيق التكنولوجيا، والذي وضع ماليزيا في المرتبة 32 بينما إندونيسيا في المرتبة 44.

كما أشار نور أزلان إلى أن ماليزيا احتلت المرتبة 36 في مؤشر الابتكار العالمي لعام 2021 بينما إندونيسيا في المرتبة 87، مما يُظهر قدرة اقتصادية وابتكارية أكبر.

وأوضح أن ماليزيا احتلت المركز 62؛ بينما جاءت إندونيسيا في المرتبة 96 في مؤشر مدركات الفساد للعام 2021.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى