أخبار

الحكومة تتنازل عن دعوى ضد ابنة نجيب رزاق بالتهرب الضريبي

كوالالمبور – “أسواق”

تنازلت الحكومة الماليزية عن دعوى قضائية مرفوعة سابقاً ضد نور يانا نجيب ابنة رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق بتهمة التهرب الضريبي لاسترجاع ضرائب دخل غير مدفوعة بقيمة 10.3 مليون رنجيت.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن أمين السجلات في المحكمة الفيدرالية أن المحامين المسؤولين عن القضية تقدموا بطلب التنازل عن الدعوى اليوم وتم شطبها من سجلات المحكمة.

وكان من المقرر أن يحصل مجلس عائدات الأراضي في ماليزيا اليوم على الحكم المستعجل من المحكمة في قضية نور يانا نجيب في محكمة الاستئناف خلال جلسة تتم عبر الإنترنت، والحكم المستعجل هو الحكم الذي تصدره المحكمة دون الاستماع إلى شهادات الشهود في القضية.

وتقدم المجلس بطلب استئناف ضد قرار المحكمة العليا برفض الدعوى المقدمة ضد نور يانا سابقاً للحصول على حكم مستعجل بتحصيل ضرائب غير مدفوعة بقيمة 10.3 مليون رنجيت.

وقالت نور يانا في منشور عبر صفحتها على موقع إنستغرام إنه قد تمت تسوية قضيتها الضريبية بعدما عمل وكلاء الضرائب لديها مع مجلس عائدات الأراضي واتفقا على أن النفقة التي تنالها من زوجها والمنزل الذي اشتراه أقارب زوجها بأموال من الخارج لا تخضع للضرائب.

وكانت الحكومة تقدمت بالدعوى بشكل رسمي في يوليو 2019 عبر مجلس عائدات الأراضي بسبب عدم دفع نور يانا لضرائب مترتبة عليها ما بين العامين 2011 و2017 وبحسب ادعاء الحكومة فإن قيمة الضرائب غير المدفوعة وصلت إلى 10,335,292.36 مليون رنجيت.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat