أخبار

الخميس: أجندة ثرية بالازمات الإعلامية تطرح على طاولة ملتقى قادة الإعلام العربي

بمشاركة عدد من وزراء الإعلام ونخب إعلامية عربية

أعلنت هيئة الملتقى الإعلامي العربي في بيان صادر صباح اليوم عن إقامة النسخة السابعة من “ملتقى قادة الإعلام العربي” تحت شعار تحولات الإعلام في أوقات الأزمات، برعاية معالي السيد أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وذلك خلال الفترة من 10 إلى 13 أغسطس 2020، عن طريق الأون لاين بخاصية الفيديو كول، وبمشاركة أصحاب المعالي وزراء الإعلام العرب، على الرميحي وزير الإعلام البحريني، أمجد العضايلة وزير الإعلام الأردني، أسامة هيكل وزير الإعلام المصري، د.عبدالمنعم الحسني وزير الإعلام العماني، د.قيس العزاوي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، ومحمد العواش رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية، بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين والاكاديميين وملاك الوسائل الإعلامية.

وقال ماضي الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي خلال البيان ” أن الملتقى يشكل فرصة للقاء الإعلاميين في المنطقة العربية لتبادل الآراء ومناقشة التطورات التي يشهدها المجال الإعلامي في العالم والمنطقة العربية على وجه الخصوص، مشيرا الى أهمية إجراء تقييم للإنجازات وتشخيص الصعوبات والتحديات التي تواجه الإعلام من خلال جلسات الملتقى، إضافة للتعرف على التأثير الإيجابي لوسائل الإعلام في تحقيق أولويات المنطقة العربية، والعمل على أن يكون الإعلام شريكا فعالا للأطراف الأخرى من حكومات وقطاع خاص ومجتمع مدني.

وأضاف الخميس أن الملتقى يناقش عدداً من القضايا والتحديات التي يوجهها قطاع الصحافة والإعلام، منها الحرية الإعلامية، والمسؤولية المجتمعية لوسائل الإعلام وللإعلاميين، مبينا أن الأجندة لهذه الدورة ستركز على دور الإعلام الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي في مسؤوليتهم عن بث الأخبار والمسؤولية التي تقع عليهم في ظل الأزمات العالمية الراهنة .

وتطرق الخميس إلى عرض جدول أعمال الملتقى، حيث أشار إلى أن النسخة السابعة تضم أربعة جلسات على مدار أربعة أيام متتالية، وتضم الجلسة الأولى التي جاءت بعنوان “واقع ومستقبل الإعلام في ظل المتغيرات” والتي تضم على الرميحي وزير الإعلام البحريني، أمجد العضايلة وزير الإعلام الأردني، أسامة هيكل وزير الإعلام المصري، د.عبدالمنعم الحسني وزير الإعلام العماني، ود.قيس العزاوي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، و محمد العواش رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية.

وتضم الجلسة الثانية والتي تحمل عنوان “أزمات الإعلام العربي.. وسبل تجاوزها” وتديرها الأكاديمية والإعلامية د.نورة عبدالله، وتضم سامي النصف وزير الإعلام الكويتي الأسبق، سامي الريامي رئيس تحرير جريدة الإمارات اليوم، مؤنس المردي رئيس تحرير جريدة البلاد، خالد المالك رئيس تحرير جريدة الجزيرة، حاتم الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية، عمرو عبد الحميد مدير قناة ten، د.مي العبد الله أكاديمية وإعلامية من لبنان ، والصادق الزريقي رئيس الفيدرالية الأفريقية للصحفيين ورئيس الاتحاد العام للصحفيين السودانيين.

وتضم الجلسة الثالثة والتي تحمل عنوان” تحولات صناعة الإعلام .. بين الفكر والتطبيق” ويديرها الإعلامي والاكاديمي د.هاني البدري، ويشارك بها الإعلامي سالم مشكور، محمود شمام وزير الإعلام الليبي السابق، د.محمد العريمي رئيس وكالة الأنباء العمانية ورئيس جمعية الصحفيين العمانية، والكاتب والمفكرالكويتي د.محمد الرميحي، والإعلامية السعودية نادين البدير، والكاتب والمفكر الإماراتي د.عبد الخالق عبد الله، والإعلامية النائبة اللبنانية بولا يعقوبيان.

وتضم الجلسة الرابعة والتي تحمل عنوان” الإعلام العربي .. حرية الممارسة ومسؤولية المهنة” وتديرها الإعلامية الجزائرية فرح ياسمين، وتضم الإعلامي الكويتي بركات الوقيان، عهدية السيد رئيس جمعية الصحفيين البحرينية، سمير عمر مدير مكتب قناة سكاي نيوز في القاهرة، الإعلامية البحرينية ندي الشيباني، خلود العميان رئيس تحرير مجلة فوريس الشرق الأوسط، طارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، نسيمة شريط مدير إدارة الإعلام في جامعة الدول العربية، والأكاديمي التونسي د. الصادق الحمامي.

ودعا الخميس في نهاية البيان المهتمين بالشأن الإعلامي العربي بسرعة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني : www.arabmediaforum.net
أو متابعة حسابات التواصل الاجتماعي على @arabmediaforum
أو التواصل عبر الواتس آب : 0096594090999 / 0096597809990

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat