اقتصاد

الحكومة الماليزية تنفي وجود خطة لفرض ضرائب جديدة على التجارة الإلكترونية

كوالالمبور / 7 أكتوبر – “أسواق”

نفت وزارة الاتصالات والوسائط المتعددة الماليزية وجود أي خطط لاقتراح فرض ضريبة جديدة على التجارة الإلكترونية في البلاد، بحسب ما أكده الوزير تان سري أنور موسى أمام البرلمان.

وقال الوزير إن وزراته تشجع نشاطات التجارة الإلكترونية وتريد تحفيز المزيد من المواطنين للتوجه نحوها، مضيفاً أن سياسات الضرائب شأن خاص بوزارة المالية، وجميع الضرائب يتم الإعلان عنها في الموازنات العامة السنوية.

ورغم ذلك جدد الوزير تأكيداته بأن وزارته لا تمتلك أي خطط أو مقترحات بشأن أي شكل من أشكال الضرائب على التجارة الإلكترونية.

كلام الوزير جاء رداً على سؤال وجهه إليه نائب في البرلمان حول أنباء عن خطط مفترضة لفرض ضرائب على التجارة الإلكترونية.

من جانب آخر، قال أنور موسى إن الحكومة بذلت العديد من الجهود لدفع الشباب للمشاركة في الاقتصاد الرقمي حيث تركز حالياً على التأكد من وصول الإنترنت إلى 100% من سكان البلاد مع الحفاظ على جودة الشبكة والاتصالات.

وقال “تصل الشبكة إلى العديد من الأماكن لكنها ذات جودة سيئة، والحكومة تركز الآن على إطلاق برنامج الشبكة الرقمية الوطنية للتأكد من وصول شبكة الجيل الرابع 4G إلى 98% من مناطق البلاد المأهولة للانتقال من الجيل الثالث.”

كما أعلن وزير الاتصالات عن خطة لنشر خطوط ألياف ضوئية عالية السرعة في 4,000 مدرسة تعاني من مشكلة الانترنت المتقطع.

وبحسب الوزير فإن هذه الخطط تم توسيعها لتشمل العديد من المناطق النائية، إضافة لحملات لتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر للانضمام إلى التجارة الإلكترونية، وتجاوز عدد المستفيدين 204 آلاف مشارك، بحسب الوزير.

المصدر: برناما – ذا ايدج ماركتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat