أخبار

السماح بالسفر بين الولايات لنقل كبار السن للحصول على لقاح كورونا

كوالالمبور / 15 أبريل – “أسواق”

قال وزير العلوم والتكنولوجيا الماليزي خيري جمال الدين أن الحكومة ستسمح للمواطنين بالسفر بين الولايات لغرض نقل والديهم أو أقاربهم من كبار السن والمرضى للحصول على لقاح كوفيد-19.

وقال جمال الدين “على سبيل المثال إذا كان الابن يعمل في كوالالمبور وعليه السفر إلى ريمباو في نيجري سيمبلان لاصطحاب والديه المريضين أو الجدين للحصول على اللقاح، فسمنح إذونات سفر لمثل هذه الحالات.”

وأضاف الوزير خلال زيارة لمركز التطعيم الوطني في مدينة سيريمبان أنه يتوجب على المواطنين إبراز وثائق مواعيد اللقاح الخاصة بوالديهم أو أقاربهم للحصول على إذن للسفر بين الولايات.

وأكد جمال الدين أن مجلس الأمن الوطني اتخذ قرار السماح لهذه الحالات بالسفر عبر الولايات خلال اجتماعه يوم الأربعاء (14 أبريل).

قرار الحكومة بفتح السفر لحالات تلقي اللقاح يأتي وسط دعوات شعبية وسياسية عديدة لتسهيل إجراءات تقييد الحركة الحالية والتي تمنع السفر حتى بين ولايات التعافي باستثناء التنقل بوساطة شركات السياحة المرخصة، وهو ما اعتبره البعض مبالغة في الإجراءات رغم عدم تراجع معدلات الإصابات بفيروس كورونا.

وسجلت ماليزيا حتى يوم البارحة (14 أبريل) 1,889 حالة جديدة من فيروس كوفيد-19، مما يرفع حصيلة الإصابات منذ بداية الجائحة إلى 365,829 حالة، فيما وصل عدد الحالات المتعافية من المرض إلى 347,780 حالة بنسبة شفاء تبلغ 95.07%.

المصدر: ذا ستار – برناما – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat