أخبار

مهاتير محمد يجتمع بالملك يوم الخميس لبحث حالة الطوارئ

كوالالمبور / 8 يونيو – “أسواق”

تلقى رئيس الوزراء الماليزي السابق تون مهاتير محمد دعوة رسمية لحضور اجتماع خاص مع ملك البلاد السلطان عبد الله رعاية الدين يوم الخميس القادم (10 يونيو)، بحسب ما صرّح به عُليا حسام الدين مدير الإعلام في حزب (بيجوانغ) الذي يقوده مهاتير.

وقال حسام الدين في تصريحات لوكالة الأنباء الوطنية برناما إنه لم يتم بعد تحديد وقت الاجتماع لكنه سيكون يوم الخميس في القصر الملكي (إستانا نيجارا) في العاصمة كوالالمبور.

مضيفاً أن مهاتير تسلم دعوة الملك السلطان عبد الله الأسبوع الماضي.

اجتماع الملك بمهاتير محمد يأتي بعدما تناقلت وسائل الإعلام المحلية معلومات حول اجتماعات رفيعة المستوى سيحضرها الملك مع قادة الأحزاب السياسية خلال هذا الأسبوع، والتي من المتوقع أن تبحث الوضع السياسي للبلاد مع اقتراب نهاية حالة الطوارئ في أغسطس القادم.

وبحسب ما نقلته صحيفة ذا ستار عن مصادر خاصة فإن أول الاجتماعات التي يستضيفها الملك ستكون بحضور قادة حزب أبناء الأرض (بيرساتو) الذي يقوده رئيس الوزراء الحالي محيي الدين ياسين.

وقالت المصادر التي لم تكشف عن هويتها إن الملك سيجتمع بعد ذلك بقادة أحزاب المعارضة ممثلة بحزب العمل الديمقراطي (DAP) وحزب عدالة الشعب (PKR) ومن ثم حزب (بيجوانغ) يوم الخميس، وحزب منظمة الملايو الوطنية المتحدة (أمنو) يوم الجمعة القادم.

وأضاف المصدر إن “الملك يرغب بالاستماع لجميع وجهات النظر.”

ورغم هذه المعلومات إلا أن مدير الإعلام في حزب (بيرساتو) داتوك وان سيفول وان نفى علمه بمثل هذا الاجتماع، كما نفى الأمين العام لحزب الاتحاد الماليزي الصيني داتوك تشونج سين وون علمه بهذا الأمر.

من جانبه قال نائب رئيس حزب (أمنو) داتوك سيري محمد حسن إنه لا يستطيع تأكيد خبر الاجتماع مع الملك، قائلاً إنه “سمع بالأمر لكنه لا يمتلك معلومات مؤكدة أن أمنو استلم رسالة رسمية من الملك.”

أخبار المباحثات السياسية الجارية تأتي في خضم مطالبات مستمرة من المعارضة بإعادة فتح البرلمان، واتهامات لحكومة رئيس الوزراء محيي الدين ياسين باستغلال الجائحة لتجميد الحياة الديمقراطية وتمديد سلطة الحكومة بعدما خسرت الأغلبية السياسية بانسحاب أمنو من تحالفه مع رئيس الوزراء.

المصدر: ذا ستار – برناما – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat