اقتصاد

5 مليار رنجيت دعم حكومي لحوالي مليون شركة متوسطة وصغيرة في ماليزيا

كوالالمبور/ 8 يونيو – “أسواق”

تم توجيه ما مجموعه 5.08 مليار رنجيت ماليزي كدعم حكومي إلى ما يقرب من مليون شركة صغيرة ومتوسطة الحجم (SMEs) في ماليزيا.

ويأتي ذلك في إطار حزمة بريهاتين (GKP) للتغلب على الصعوبات التي يتعرض لها الاقتصاد الماليزي منذ أن ضرب فيروس كورنا البلاد، وبحسب ما أكد وزير المالية داتوك قال سيري تنكو ظفرول عبد العزيز.

وقال في بيان له اليوم: “تأمل الحكومة في أن تؤدي المساعدة المباشرة الموجهة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى تخفيف أعبائها، لا سيما المتضررين من تنفيذ أمر تقييد الحركة 3.0”.

وأوضح أن الحكومة قررت توفير منحة 1000 رنجيت ماليزي لأكثر من مليون متداول متناهي الصغر لضمان استمرارية أعمالهم، لا سيما في إدارة التدفق النقدي.

وأكد الوزير أن الحكومة أعطت التزامًا بموجب حزمة (Pemerkasa Plus) الاقتصادية، والتي تم الكشف عنها في 31 مايو 2021، حيث سيتم صرف مبلغ إضافي قدره 500 رنجيت ماليزي، مما يزيد إجمالي المدفوعات إلى 1500 رينجيت ماليزي لكل شركة صغيرة ومتوسطة الحجم لمساعدتها خلال فترة الإغلاق.

وأشار إلى أن هذا يعني أن إجمالي المدفوعات لـمنحة GKP 3.0 هو 1.5 مليار رنجيت ماليزي.

وأضاف: “يسعدنا أن ما يقرب من مليون شركة صغيرة ومتوسطة الحجم ستتلقى دفعة قدرها 1000 رينجيت ماليزي اعتبارًا من 10 يونيو (الخميس)”.

وأوضح أن الدفعة ستُضاف مباشرة إلى الحساب المصرفي المسجل في نظام GKP ويمكن التحقق من حالة الموافقة اعتبارًا من 8 يونيو 2021 على الرابط التالي https://gkp.hasil.gov.my.

في حين سيتم دفع دفعة إضافية قدرها 500 رينجيت ماليزي، تتضمن تخصيص ما يقرب من 500 مليون رنجيت ماليزي في يوليو 2021، وبذلك يصل المبلغ الإجمالي تحت حزمة 1.5 مليار رنجيت ماليزي.

المصدر: بيرناما – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat