أخبار

أكاديمي ماليزي.. أول بطل للرياضة الإلكترونية في الأولمبياد

كوالالمبور – “أسواق”

تغلب الدكتور يو وينج كنج على اللاعب التايلاندي ويريت بوبان 3-1 في المباراة النهائية في لعبة “كارت” رقمية، في سان خوان أمس، ليصبح الأكاديمي الماليزي الحائز على درجة الدكتوراه في الهندسة الإلكترونية، ملك “الرياضة الإلكترونية” في جنوب شرق آسيا، وأول ماليزي يحصد هذه الجائزة.

وهزم اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا مجموعة من لاعبي الرياضة الإلكترونية، وفاز بالميدالية الذهبية خلال دورة الألعاب الأولمبية في لعبة Hearthstone، وهي لعبة “كارت” رقمية عبر الإنترنت، كانت تحمل عنوان “Heroes of Warcraft”.

وينج كنج، هو أستاذ مساعد بجامعة “هيريوت وات” في ماليزيا، معروف في مجتمع الرياضات الإلكترونية الماليزي باسم wkyew90. ويأمل في أن يبدد فوزه الأفكار القائلة إن الألعاب الإلكترونية تسبب الإدمان.

وقال وينج كنغ بعد استلام الميدالية أمس: “هذه الميدالية الذهبية لها مغزى ليس فقط بالنسبة لي، بل بالنسبة لماليزيا، حيث أنني أول بطل للرياضات الإلكترونية في البلاد في الأولمبياد”.

وأضاف: “أشعر بالسعادة، وآمل أن يشجع فوزي المزيد من الماليزيين على المشاركة في الألعاب الإلكترونية. شعبيتها تنمو وسوف تستمر في التطور. لا أحد يستطيع أن يوقف نموها، إنها الرياضة الأسرع نمواً في العالم، وآمل ألا يراها الآباء أمرًا سيئًا لأن الألعاب الإلكترونية يمكن أن تساعد في الواقع الشخص على التفكير بطريقة أكثر استراتيجية”.

وأشار إلى أن “هذه هي المهارات اللازمة للتقدم في الحياة. ومع ذلك، يجب على الأطفال الذين يحبون الألعاب الإلكترونية موازنة الأمر عن طريق إعطاء تركيز متساوٍ مع دراساتهم وكذلك ممارسة نمط حياة صحي”.

وقال: “إذا ركزت فقط على الألعاب الإلكترونية، فلن تنجح. أنا حامل لدرجة الدكتوراه، وأنا دليل حي على أنه يمكن للمرء التفوق في كل من الرياضات الإلكترونية والدراسات”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat