أخبار

الحكومة تحصر زيادة تعرفة الكهرباء بذوي الدخل المرتفع

كوالالمبور – “أسواق”

أكد رئيس الوزراء أنور إبراهيم أن حكومته ستقتصر في زيادة تعرفة الكهرباء في البلاد على ذوي الدخل المرتفع (T20) فيما لن يتم فرض أي زيادة على الفئات الأقل دخلاً.

وأوضح أنور أن الزيادة تشمل المنازل التي يملكها ذوو الدخل المرتفع والتي تستهلك الكهرباء بكميات كبيرة، حيث لن يحصلوا على أي خصومات في فواتير الكهرباء.

ويأتي كلام رئيس الوزراء رداً على سؤال النائب عن المعارضة حمزة زين الدين في البرلمان والذي طالب الحكومة بتحديد أهم الخطط التي تعتزم اتخاذها لتحسين الاقتصاد المحلي بالنظر إلى المخاطر المحيطة بالاقتصاد العالمي.

وبحسب رئيس الوزراء فإن وكالة البيانات المركزية ستكون المسؤولة عن التنسيق بشأن تقديم الخصومات على فواتير الكهرباء وتحديد الأشخاص الذين سيشملهم رفع التعرفة.

وكانت الحكومة الماليزية قد أعلنت في 14 مايو الجاري أن المنازل ذات الاستهلاك العالي للكهرباء لن تكون ضمن حزمة الدعم لتعرفة الكهرباء من الحكومة.

وقال رئيس الوزراء إن المنازل التي تستعمل 3 مراوح و4 مكيفات يتوجب عليها دفع التكلفة كاملة.

وأضاف “لن يكون هناك زيادة في تعرفة الكهرباء لحوالي 90 بالمائة من المواطنين، والزيادة ستشمل فقط ذوي الدخل المرتفع والمنازل عالية الاستهلاك.”

من جانب آخر أعلن أنور أن الحكومة ستفرض على ذوي الدخل المرتفع تحمل التكلفة الكاملة لأداء فريضة الحج ولن تقدم لهم بعد اليوم أي معونات مالية لأداء الحج نظراً لقدرتهم المادية على دفع التكاليف كاملة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى